أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > تأجيل محاكمة الرئيس مرسي و35 آخرين من جماعة الإخوان المسلمين في قضية “التخابر” إلى 14 ديسمبر
إعلان

تأجيل محاكمة الرئيس مرسي و35 آخرين من جماعة الإخوان المسلمين في قضية “التخابر” إلى 14 ديسمبر

 

محمد طوسون المحامى أثناء المحاكمة

القاهرة : محمد إسماعيل (اللواء الدولية)

قررت محكمة جنايات القاهرة اليوم الأحد تأجيل نظر جلسة محاكمة الرئيس محمد مرسي و35 متهما آخرين من جماعة الإخوان في قضية في قضية ما سمى بـ “التخابر” إلى جلسة 14 ديسمبر الجاري لاستكمال مرافعة الدفاع. 

وكان المحامي محمد طوسون، دفاع قيادات الإخوان، اختتم مرافعته اليوم بالدفع بـ”انعدام صلة المتهم محمد بديع مرشد الإخوان بواقعات الدعوى، ما دفع بانتفاء أركان جريمة التخابر”، كما دفع عدم وجود أي دليل قبل المتهم على الجرائم المسندة إليه.

كما دفع طوسون بـ”عدم نظر جواز الدعوى لسابقة الفصل فيها بالنسبة للاتهام الخامس بصدور حكم في جنايات قليوب، وقضية أخرى في الجيزة وهي أحداث مسجد الاستقامة”.

وكانت النيابة وجهت للمتهمين اتهامات بارتكاب جرائم التخابر مع منظمات وجهات أجنبية خارج البلاد، وإفشاء أسرار الأمن القومي، والتنسيق مع تنظيمات جهادية داخل مصر وخارجها، بغية الإعداد لعمليات إرهابية داخل الأراضي المصرية.

وتضم القضية 21 متهما محبوسا بصفة احتياطية على ذمة القضية، يتقدمهم الرئيس محمد مرسي وكبار قيادات تنظيم الإخوان، منهم المرشد العام الدكتور محمد بديع، إلى جانب 15 متهما آخرين هاربين أمرت النيابة بسرعة إلقاء القبض عليهم وتقديمهم للمحاكمة محبوسين احتياطيا.

 

تمت القراءة 421مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية

يومية – سياسية – مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE