الرئيسية > أهم الأنباء > تأجيل محاكمة الرئيس مرسي و10 آخرين في قضية “تسريب وثائق إلى قطر” لجلسة 2 أغسطس لتغيبه و مخاوف من تعرضه للإيذاء
إعلان

تأجيل محاكمة الرئيس مرسي و10 آخرين في قضية “تسريب وثائق إلى قطر” لجلسة 2 أغسطس لتغيبه و مخاوف من تعرضه للإيذاء

الرئيس الشرعى للبلاد  محمد مرسي خلال إحدى جلسات محاكمته – 21 يونيو 2015

القاهرة : محمد إسماعيل (اللواء الدولية)

قررت محكمة جنايات القاهرة اليوم الأربعاء تأجيل محاكمة الرئيس محمد مرسي الرئيس الشرعى للبلاد و10 آخرين في القضية المعروفة إعلاميا بـ”تسريب وثائق الأمن القومي إلى قطر” إلى جلسة 2 أغسطس.

وقال مصدر قضائي إن قرار التأجيل جاء لتعذر حضور الرئيس مرسى من محبسه، بناء على توصية من طبيب السجن بعدم خروجه لاصابته بانخفاض مستوى السكر.

و أبدى عدد من المراقبين تخوفهم من تعرض الرئيس محمد مرسي، للإيذاء البدني بعد تغيبه عن حضور جلسة اليوم الأربعاء، في هزلية التخابر مع قطر، التي أجلت محكمة جنايات القاهرة نظرها، بحجة تعرض الرئيس لوعكة صحية.
 
وعاودت سلطات الانقلاب، تأجيل محاكمة الرئيس مرسي، وعشرة آخرين من كوادر وأعضاء جماعة الإخوان المسلمين، في هزلية “التخابر مع دولة قطر”، إلى جلسة 2 أغسطس المقبل.
 
وجاء قرار محكمة جنايات القاهرة بحجة تعذر حضور الرئيس “مرسي” من محبسه، وزعمت النيابة أن الطبيب أوصى بعدم خروج الرئيس، لإصابته بانخفاض مستوى السكر، وقدمت مستندا رسميا بذلك من الطبيب المختص.

كما قررت المحكمة تأجيل استكمال سماع أقوال الشاهد الأول للجلسة المقبلة –بعد أن أمهلته المحكمة فرصة للتحضير للإجابة على الأسئلة التي فشل في الإجابة عنها- ولسماع أقوال الشاهد الثاني في القضية، وصرحت للدفاع اللقاء مع المتهمين 

وأسندت نيابة الانقلاب إلى المتهمين ارتكاب جرائم “اختلاس التقارير الصادرة عن جهازي المخابرات العامة والحربية، والقوات المسلحة، وقطاع الأمن الوطني بوزارة الداخلية، وهيئة الرقابة الإدارية، من بينها مستندات سرية تضمنت بيانات حول القوات المسلحة وأماكن تمركزها والسياسات العامة للدولة”.

كما قالت نيابة الانقلاب في تحقيقاتها إن “اختلاس التقارير كان بقصد تسليمها إلى جهاز المخابرات القطري وقناة الجزيرة الفضائية القطرية، وذلك بقصد الإضرار بمركز مصر الحربي والسياسي والدبلوماسي والاقتصادي وبمصالحها القومية”.

وقضت محكمة جنايات القاهرة، أواخر أبريل الماضي، بمعاقبة مرسي بالسجن المشدد لمدة 20 عاما والرقابة لمدة 5 سنوات، في قضية “أحداث الاتحادية”، بعد إدانته بتهمتي استعراض العنف واحتجاز مقترن بالتعذيب البدني.

تمت القراءة 79مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية

يومية – سياسية – مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE