أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > تأجيل محاكمة الرئيس مرسي في قضية ما يسمى بـ “التخابر مع قطر” لجلسة الأحد المقبل
إعلان

تأجيل محاكمة الرئيس مرسي في قضية ما يسمى بـ “التخابر مع قطر” لجلسة الأحد المقبل

الرئيس محمد مرسى

القاهرة : سيد فتحي (الأناضول)

قررت محكمة مصرية، اليوم الخميس، تأجيل محاكمة أول رئيس مدني منتخب في مصر،  الرئيس محمد مرسي، و10 آخرين ، في القضية التي تعرف باسم “التخابرمع قطر”، إلى جلسة الأحد المقبل، لـ “استكمال فض الأحراز”، بحسب مصدر قضائي.

وأوضح المصدر لمراسل “اللواء الدولية” طالبًا عدم ذكر اسمه، أن محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة بالتجمع الخامس (شرقي القاهرة)، أجلت نظر القضية التي يُحاكم فيها الرئيس مرسي و10 متهمين آخرين، على خلفية اتهامهم بـ “التخابر وتسريب وثائق ومستندات ‏صادرة عن أجهزة الدولة السيادية إلى مؤسسة الرئاسة، وإفشائها لدولة قطر”، إلى جلسة الأحد 14 يونيو/حزيران، لـ “استكمال فض الأحراز”.

ويحاكم في قضية التخابر مع قطر إلى جانب الرئيس مرسي، 10 متهمين، على رأسهم أحمد عبد العاطي مدير مكتب مرسي، وأمين الصيرفي سكرتير سابق برئاسة الجمهورية، وأحمد عفيفي، منتج أفلام وثائقية، وخالد رضوان مدير إنتاج بقناة “مصر 25” (تم إغلاقها) التابعة لجماعة الإخوان، وآخرون.

وفي قضية “التخابر مع قطر”، يواجه الرئيس مرسي، اتهامات بـ “استغلال منصبه واختلاس أسرار الأمن القومي المصري”، وهي الاتهامات التي نفاها المتهمون وهيئة الدفاع أمام هيئة المحكمة.

ويمثل أول رئيس مدني منتخب في مصر أمام المحاكم المصرية في خمس قضايا، حكم عليه بالسجن 20 عاماً في إحداها، وأحيلت أوراقه إلى المفتي، في قضية “اقتحام السجون”، كما ينتظر النطق بالحكم في قضية “التخابر الكبرى”، بينما تنظر المحكمة في قضيتي إهانة القضاء، والتخابر مع قطر.

تمت القراءة 104مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE