أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > تأجيل إعادة محاكمة الرئيس مرسي وآخرين فيما يسمي بـ “اقتحام السجون” للأربعاء المقبل
إعلان

تأجيل إعادة محاكمة الرئيس مرسي وآخرين فيما يسمي بـ “اقتحام السجون” للأربعاء المقبل

تأجيل إعادة محاكمة الرئيس مرسي وآخرين فيما يسمي بـ “اقتحام السجون” للأربعاء المقبل

 

القاهرة : محمد كامل (اللواء الدولية)

قررت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي تأجيل إعادة محاكمة الرئيس محمد مرسي وقيادات جماعة الإخوان المسلمين في قضية ما يسمى باقتحام السجون المصرية والاعتداء على المنشآت الأمنية والشرطية وقتل ضباط شرطة إبان ثورة يناير 2011 بالاتفاق مع حركة حماس الفلسطينية والتنظيم الدولي لجماعة الإخوان وميليشيا حزب الله اللبنانية بمعاونة من عناصر مسلحة من قبل الحرس الثوري الإيراني، كما جاء بالاتهام، وذلك إلى جلسة الأربعاء 30 أغسطس الجاري مع استمرار حبس “المتهمين” لمدة 45 يوما.

وجاء قرار التأجيل لاستكمال الاستماع إلى أقوال الشهود.

كانت المحكمة قد قررت رفع الجلسة عقب تعرض المحامى صبحي صالح لحالة مرضية (إغماء مفاجئ) اقتضت استدعاء طبيب من أكاديمية الشرطة ثم عاودت الانعقاد عقب تماثله للشفاء.

وقدم ممثل النيابة العامة تقريرا طبيا يفيد مؤشرات قياس ضغط الدم ومستوى السكر بالدم ومعدل نبضات القلب وتبين أن حالة المحامى صبحى صالح مستقرة وأنه واع ومدرك.

وقامت المحكمة بالاستماع إلى شهادة أمين الشرطة علاء عبد الحفيظ درويش بسجن وادي النطرون إبان وقوع الأحداث والذي قرر بمشاهدته السيد عياد داخل سيارته ومعه 4 أشخاص دون أن يتسنى له معرفة إذا كانوا من السجناء الهاربين في أعمال الاقتحام من عدمه.

وسبق وأن ألغت محكمة النقض في شهر نوفمبر 2016 الأحكام الصادرة بالإدانة التي تراوحت ما بين الإعدام والسجن المشدد بحق الرئيس محمد مرسي و 25 من قيادات وعناصر جماعة الإخوان المسلمين وأمرت بإعادة محاكمتهم من جديد في القضية ، فى ظل حكومة الانقلاب الحالية.

تمت القراءة 18مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE