أتصل بنا
الرئيسية > الأخبار المُثبتة > بيان من أسر الصحفيين المعتقلين
إعلان

بيان من أسر الصحفيين المعتقلين

القاهرة : زينات محمد (اللواء الدولية)

طالبت أسر 96 صحفيًّا معتقلاً بسجون الانقلاب بالإفراج الفوري عنهم والاعتراف بشهدائهم، مؤكدين عدم وجود سبب لاعتقالهم كونهم يؤدون عملهم ويبذلون جهدهم في البحث عن الحقيقة والكشف عنها .
 
وقالت الأسر في بيان لها “نحن أسر 96 صحفيًّا وإعلاميًّا يقبعون خلف أسوار السجون، وهم لا يعانون هذه المعاناة إلا بسبب حرصهم على أداء ما تستوجبه مهنتهم المقدسة من مهام وما تطلبته منهم من بذل جهد في البحث عن الحقيقية وإعلانها إلي الجميع كافة”.
وطالبت الأسر جميع زملاء المهنة أن يبذلوا ما يليق من عمل وجهد في سبيل استعادة كرامة الصحفي والإعلامي، الأمر الذي من أولى خطواته أن يتم الإفراج السريع والفوري عن كافة معتقلي الصحافة، خاصة أن الكثير منهم يعاني ظروفًا غاية في السوء، مثل الصحفيين “حسن القباني” و”أحمد سبيع”؛ حيث يعانيان داخل سجن العقرب شديد الحراسة ما يعني الإذلال الشديد والمهانة لهما ولأسرهما معًا.
كما أن هناك من أعضاء النقابة أيضًا من تستوجب حالته إجراء جراحات عاجلة وتلقي العلاج المناسب كما هو الحال مع الصحفي عضو النقابة “هاني صلاح الدين” والكاتب الكبير مجدي أحمد حسين وهناك أيضًا من شباب الصحفيين والإعلاميين من يعانون من ظروف بالغة السوء وصلت إلى حد التعذيب الشديد بعد إخفاء قسري. مثل  “طارق محروس”، والذي تعرض للتعذيب الشديد لا لشيء إلا لاقتنائه مجموعة من أدوات التصوير اللازمة لأي مراسل صحفي في أية وكالة، كذلك الصحفي “عبد الرحمن شاهين” والذي عاني من التعذيب الشديد بل إحالته إلى محاكمة عسكرية باتهامات جميعها باطلة وملفقة وهو في ذلك ليس وحده فقد تم تحويل 9 صحفيين وكتاب إلى محاكمات عسكرية منذ 30 يونيه 2013 وإلي الآن.
وبناء على ما سبق طالبت الأسر بالآتي :
• الاعتراف بشهداء الصحافة الـ11 الذين ارتقوا منذ 30 يونيه 2013 وإلى الآن، ولا جريمة لهم إلا ممارستهم لمهنتهم.
• الإفراج الفوري غير المشروط عن معتقلي الصحافة والإعلام الـ 96 مع تقديم كامل العون لهم لاستعادة دورهم ومكانتهم في المجتمع.
• تحسين أوضاع معتقلي الصحافة والإعلام داخل محابسهم وذلك لحين الإفراج عنهم.
• إعادة فتح جهات العمل الصحفية والإعلامية المغلقة والتي سببت بإغلاقها المئات من حالات البطالة داخل الحقل الصحفي.
 

تمت القراءة 103مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE