الرئيسية > أهم الأنباء > بيان للجيش العراقي .. استعادة السيطرة على 11 منطقة في الموصل
إعلان

بيان للجيش العراقي .. استعادة السيطرة على 11 منطقة في الموصل

بيان للجيش العراقي .. استعادة السيطرة على 11 منطقة في الموصل

بيان للجيش العراقي .. استعادة السيطرة على 11 منطقة في الموصل

بغداد : قدس برس
قال الجيش العراقي، إن قواته وبمساندة التحالف الدولي، تمكنت من استعادة السيطرة على 11 منطقة في اليوم الـ 41 للحملة العسكرية لتحرير الموصل (شمال العراق) من قبضة تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”.
وأفادت قيادة العمليات المشتركة (تابعة للجيش العراقي) في بيان لها اليوم السبت، بأن طائرات التحالف الدولي تمكنت من قتل 4 عناصر من داعش؛ بينهم قيادي يدعى أبو أنس الشيشاني (لم توضح منصبه)، بعد استهداف سيارة تقلهم في قرية الشمسيات في المحور الجنوبي الشرقي للموصل.
وذكرت قيادة العمليات، أن قوات الفرقة المدرعة التاسعة تمكنت من قتل 6 من داعش في المحور ذاته، وحررت قرية جليوخان، وأحد المصانع، بالإضافة لقتل 9 من عناصر داعش، وتدمير سيارة مفخخة، ضمن محور شرق دجلة.
وأوضحت مصادر أمنية عراقية، في تصريحات نقلتها وكالة الأناضول التركية، أن القوات العراقية تمكنت حتى الآن من استعادة قرابة 30 في المائة من حي القاهرة (شمالي الموصل).
وبيّن يزن ثابت (ضابط برتبة نقيب) في جهاز مكافحة الإرهاب، التابع لوزارة الدفاع، أن القوات العراقية تخوض حرب شوارع مع عناصر تنظيم داعش من أجل استعادة باقي أجزاء الحي، والذي يعد مدخل مدينة الموصل من الجهة الشمالية.
وأضاف: “بتحرير حي القاهرة أصبحنا على مقربة من قطعات (وحدات) الجيش العراقي في الفرقة 16 التي تمسك المحور الشمالي وتتواجد في منطقة الشلالات القريبة من الحي”.
من جهته، قال الحشد الشعبي (ميليشيات شيعية موالية للحكومة) مساء السبت، إن فصائله تمكنت اليوم من تحرير 6 قرى غرب الموصل.
وأوضح في بيان عن العمليات العسكرية أنه “تم تحرير قرى العجبوري، البينونة، تل سمير الكبير، مفطسة، مفلكة الشمالية، سيطة، وتطويق قريتي المحلة والسلام، ضمن المحور الغربي للموصل”.
وانطلقت معركة استعادة الموصل في 17 أكتوبر/ تشرين أول الماضي، بمشاركة 45 ألفًا من القوات التابعة لحكومة بغداد، سواء من الجيش، أو الشرطة، مدعومين بالحشد الشعبي، وحرس نينوى (سني)، إلى جانب “البيشمركة ” (قوات الإقليم الكردي).

تمت القراءة 48مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE