أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > صحفيو الإسكندرية : “الفرعية للصحفيين” أرسلت بروتوكول التفوق للعامة و لم تخالف قانون النقابة
إعلان

صحفيو الإسكندرية : “الفرعية للصحفيين” أرسلت بروتوكول التفوق للعامة و لم تخالف قانون النقابة

الإسكندرية : اللواء الدولية

ناقش اليوم، مجلس نقابة الصحفيين الفرعية بالإسكندرية، برئاسة هويدا فتحي، وبحضور فهمي سيد أحمد، وعمرو حافظ، وأحمد على، أعضاء المجلس، البيان الصادر من النقابة العامة الخاص بالاعتراض على إقامة جائزة التميز الصحفي التي أقامتها النقابة الفرعية بالإسكندرية، بدعوى عدم اخطاره بالمسابقة وبالمخالفة لقانون النقابة.

وأكد مجلس النقابة الفرعية بالإسكندرية، أنه اتبع كل الإجراءات القانونية اللازمه لاقامة المسابقة، وتم اخطار النقابة العامة من خلال محاضر مجلس النقابة الشهرية التي عقدت في اشهر نوفمبر 2014 وديسمبر 2014 وفبراير 2015 ومارس 2015 وأغسطس 2015 وسبتمبر 2015، والتي كانت تناقش كل تفاصيل المسابقة، والتي تعقد للعام الثاني على التوالي، ولم يصل المجلس بالإسكندرية أي اعتراض أو ملاحظة رسمية من النقابة العامة أو على تلك المحاضر، التي تم إرسالها للمجلس في القاهرة.

هويدا فتحي

هويدا فتحي

وأشار المجلس إلى أن كل القرارات التي اتخذت من قبل النقابة الفرعية نافذه بقوة القانون، مؤكدا أن نص الماده 49 من قانون النقابة التي تنص على أنه في حالة عدم اعتراض مجلس النقابة العامه على قرارات النقابات الفرعية خلال 30 يومًا من اخطاره تصبح نافذه ما لم يتم توجية أي اعتراض مسبب يستدعي تشكيل لجنة لتقريب وجهات النظر.

ونوه المجلس إلى أن المسابقة التي تقام للعام الثاني برعاية احدي الشركات ودون تحمل النقابة الفرعية لاى تكاليف مادية ووافق عليها مجلس النقابة السابق برئاسة الاستاذ ضياء رشوان وسبق أن ناقشها كان يتم الإعلان عنها بإجراءات شفافة في مختلف وسائل الإعلام والصحف بموجب إعلانات رسمية صادرة من مجلس النقابة بالإسكندرية.

فيما أضاف البيان أنه تم توجية دعوه للسيد النقيب العام وعدد من أعضاء المجلس للحضور من قبل الاستاذه هويدا فتحي لحضور حفل توزيع الجوائز، واقترح النقيب العام أن يقام الحفل بمقر النقابة بالقاهرة.

وشدد البيان على أنه رغم حرص مجلس الإسكندرية على العلاقات الوطيدة مع مجلس النقابة العامة بالقاهرة إلا إنه يبدي استنكارة الشديد ورفضة لهذا البيان ولهجتة الذي يعد تشهيرًا متعمدًا واساءه لكافة أعضاء المجلس المنتخب من قبل جمعية عمومية تمثل الرقيب الأول عن تصرفات اعضاؤه وسابقه في تاريخ النقابة، لذلك فهو يحتفظ بحقه وحق الجمعية العمومية بالرد بالإجراءات القانونية اللازمه للحفاظ على حقوقه

تمت القراءة 462مرة

عن جريدة اللواء الدولية1

جريدة اللواء الدولية1
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE