أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > بيان ائتلاف المراكز الحقوقية بشأن إضراب أسر المعتقلين
إعلان

بيان ائتلاف المراكز الحقوقية بشأن إضراب أسر المعتقلين

 

 

معتقلون في السجون المصرية (أرشيف)

القاهرة : محمد إسماعيل (اللواء الدولية)

أصدر ائتلاف المراكز الحقوقية المعنى بمتابعة انتفاضة السجون، والذي يضم: مركز ضحايا لحقوق الإنسان – مركز الشهاب لحقوق الإنسان – المركز العربي الأفريقي للحريات، بيانا هذا نصه:

تلقى “ائتلاف المراكز الحقوقية” رسائل من عدد من أسر المعتقلين في السجون المصرية، أعلنوا خلالها عن بدئهم في الإضراب عن الطعام اعتبارا من صباح السبت 24 من مايو. تضامنا مع ذويهم المعتقلين في السجون، وذلك مسانده للموجة الثانية من انتفاضة السجون التي أعلنت عنها اللجنة العليا للانتفاضة والتي من المقرر ان تبدأ يوم 30 من مايو الجاري وتستمر لمده أسبوع.

واستقبلت المراكز الحقوقية الاعضاء في الائتلاف رسائل من 34 عائلة من ذوي المعتقلين لإعلان إضراب 271 من أفراد أسر المعتقلين، بينهم 42 فوق سن الـ60 عاما، بما يمثل خطرا داهما على حياتهم. حيث يصل الإضراب إلى 15 يوما متواصلة حتى انتهاء فعاليات الموجة الثانية من انتفاضة السجون.

وقد حصل “ائتلاف المنظمات الحقوقية” على بيان تفصيلى للتوزيع الجغرافي للأسر المضربة عن الطعام تضامنا مع المعتقلين، حيث أعلنت 12 أسره من ذوي معتقلي طرة الإضراب عن الطعام بإجمالى 63 فردأ، كما أعلنت 17 أسره من ذوي معتقلى برج العرب و الحضرة الإضراب عن الطعام بإجمالى 85 فردا،

وأعلنت 6 أسر من معتقلى سجن العريش المركزي الإضراب عن الطعام، بإجمالى38 فرد.

ويحمل “ائتلاف المراكز الحقوقية” السلطات المصرية المسؤولية الكاملة عن حياه المعتقلين المضربين عن الطعام، فضلا عن ذويهم، ويطالب الائتلاف السلطات المصرية، بالمضي قدما نحو الافراج عن كافة المعتقلين السياسيين، والسماح للمنظمات الحقوقية بالتفتيش بكافة مقار الاحتجاز للوقوف على حقيقة وجود سلخانات للتعذيب، وتشكيل لجان قضائية مستقلة للتحقيق في كافة وقائع التعذيب التي تمت في حق المعتقلين، فضلا عن وقف جميع المحاكمات السياسية المنعقده حاليا في المحاكم المصرية، وتشكيل لجان قضائية مستقلة لبحث كافة القضايا سواء المتداولة التي صدرت فيها أحكام قضائية منذ 3 من يوليو وحتى الآن.

ويؤكد ائتلاف المراكز الحقوقية أن الإضراب عن الطعام هو حق طبيعي للمعتقلين وذويهم للإعلان عن احتجاجهم على الأوضاع المزرية التي يمر بها المعتقلون داخل السجون المصرية، خاصة بعد توثيق عدد كبير من حالات الانتهاكات التي تعد جرائم جماعية يعاقب عليها القانون، وتطال عددا كبيرا من رجال السلطة الحالية، وعددا كبيرا من القيادات الأمنية.

ويعلن الائتلاف تضامنه الكامل مع المعتقلين وذويهم المضربين عن الطعام، وتشكيل وفد حقوقي طبي لمتابعة الحالة الصحية لكافة المضربون عن الطعام من ذوي المعتقلين خارج السجون، ويطالب المركز الإدارة العامة للسجون بتوفير الرعاية الطبية اللازمة للمضربين احتراما لحقهم القانوني والدستوري في الاحتجاج.

ائتلاف المراكز الحقوقية للتضامن مع المعتقلين.

تمت القراءة 639مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية

يومية – سياسية – مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE