الرئيسية > أخبار مصورة > بنكيران : الأمل معقود على دول الخليج لحل سوء الفهم بينها وإنهاء حصار قطر
إعلان

بنكيران : الأمل معقود على دول الخليج لحل سوء الفهم بينها وإنهاء حصار قطر

بنكيران: الأمل معقود على دول الخليج لحل سوء الفهم بينها وإنهاء حصار قطر

أعرب رئيس الحكومة المغربية السابق، الأمين العام لحزب “العدالة والتنمية” عبد الاله بنكيران، عن أمله فبي أن تتمكن دول الخليج العربية من حل سوء الفهم الحاصل بينها، وعدم الذهاب في قطع صلة الأرحام بينها.

وقال بنكيران في تصريحات خاصة لـ “قدس برس”، اليوم الاثنين: “ما يجري من خلافات بين بعض الدول الخليجية ودولة قطر يؤسفنا جميعا، فهذه الدول جميعها عزيزة علينا، نسأل الله أن يلهمها طريقة لحل سوء الفهم القائم بينها، وأن تعود صلة الأرحام بينها إلى سالف عهدها”.

وأشار بنكيران، إلى أنه “متفائل بإمكانية التوصل لحل ينهي الخلافات بين دول الخليج العربية”، وأشاد بالموقف المغربي الداعم للوساطة الكويتية بين بعض الدول الخليجية وقطر.

وقال: “موقفي واضح إزاء السياسة الخارجية المغربية، فسياسة جلالة الملك هي سياستنا جميعا، ودعم الوساطة الكويتية هو الحل الأنسب لهذا الخلاف”، على حد تعبيره.

وكان العاهل المغربي الملك محمد السادس قد أرسل وزير خارجيته ناصر بوريطة، لعدد من العواصم الخليجية، مؤكدا دعمه الكامل للمساعي ولجهود الرامية لرأب صدع البيت الخليجي.

ودعا ملك المغرب، أطراف الأزمة الخليجية، إلى “ضبط النفس، والتحلي بالحكمة من أجل التخفيف من التوتر، وتجاوز هذه الأزمة”.

وأضاف أن المغرب “يفضل حياداً بناءً لا يمكن أن يضعه في خانة الملاحظة السلبية لمنزلق مقلق بين دول شقيقة”.

وأرسل المغرب عقب قطع السعودية والإمارات والبحرين لعلاقاتها الديبلوماسية مع قطر، وفرضها حصارا بريا وبحريا وجويا على دولة قطر، طائرات محملة بمواد غذائية إلى قطر.

وأعلنت السعودية والإمارات والبحرين ومصر، في 5 حزيران (يونيو) 2017، قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، وإغلاق منافذها الجوية والبحرية معها، فارضة بذلك حصارًا على الدوحة متهمة إياها بـ “دعم الإرهاب”، وهو ما نفته قطر جملة وتفصيلا.

تمت القراءة 5مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية

يومية – سياسية – مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE