الرئيسية > أهم الأنباء > بمناسبة اليوم الصحفى .. تضامن دولى مع الصحفيين المصريين فى وقفتهم الإحتجاجية الأربعاء
إعلان

بمناسبة اليوم الصحفى .. تضامن دولى مع الصحفيين المصريين فى وقفتهم الإحتجاجية الأربعاء

جيم بوملحة رئيس الاتحاد الدولى للصحفيين

القاهرة : زينات محمد (اللواء الدولية)

تلقى جمال عبدالرحيم سكرتير عام نقابة الصحفيين اليوم الثلاثاء 9/6/2015، رسالة من السيد جيم بوملحة رئيس الاتحاد الدولى للصحفيين أعرب فيها عن تضامنه الكامل مع الصحفيين المصريين فى وقفتهم الاحتجاجية المقررة  الاربعاء (10يونية الجارى) – بمناسبة العيد السنوى لحرية الصحافة المصرية-( يوم الصحفي ) إعتراضا على هشاشة ظروف التشغيل التى يعمل فى ظلها الصحفيون، والفصل التعسفى فى قطاع الصحافة المطبوعة، والمخاطر التى يتعرضون لها أثناء تأدية عملهم، ومحاكمتهم فى قضايا النشر .

جمال عبدالرحيم سكرتير عام نقابة الصحفيين

جمال عبدالرحيم سكرتير عام نقابة الصحفيين

وأعلن منير زعرور منسق العالم العربى والشرق الأوسط بالاتحاد الدولى للصحفيين أن جيم بوملحة رئيس الاتحاد الدولى للصحفيين، قد بعث اليوم برسالة إلى جميع النقابات أعضاء الاتحاد الدولى للصحفيين طالبهم فيها بارسال رسائل تضامنية إلى جمال عبد الرحيم سكرتير عام نقابة الصحفيين بمناسبة وقفتهم الاحتجاجية.

وقال جيم بوملحة رئيس الاتحاد الدولي للصحفيين في رسالته اليوم الثلاثاء إلى النقابات أعضاء الاتحاد الدولي للصحفيين ” إنه خلال اجتماع للقيادات النقابية الأعضاء في الاتحاد الدولي للصحفيين من الدول العربية، والذي عقد يوم الخميس الماضي في تونس وشاركت أنا فيه، تم اتخاذ قرار بإجماع النقابات المشاركة يدعم الاحتجاج الوطني الذي دعت له نقابة الصحفيين المصريين، والذي سيخوضه الصحفيون المصريون يوم غدا الأربعاء 10 حزيران/ يونيو. ويأتي ذلك احتجاجا على الطرد الجماعي للصحفيين، وهشاشة ظروف التشغيل التي يعمل في ظلها الصحفيين بالإضافة إلى حبس الصحفيين.

وناشد بوملحة أعضاء الاتحاد إرسال رسالة تضامن إلى جمال عبد الرحيم، سكرتير عام نقابة الصحفيين المصرية على عنوان بريده الألكتروني يعبرون فيها للصحفيين المصريين أن كافة الزملاء الصحفيين من جميع أنحاء العالم يدعمونهم، ويساندونهم لتقوية عزيمتهم وإصرارهم في الدفاع عن حقهم في الإضراب والإحتجاج.

وأشار بوملحة في رسالته إلى حكم الإدارية العليا الخاص بالاضراب قائلا ” لا بد انكم سمعتم عن الحكم الفظيع الذي أصدرته في  مايو الماضي المحكمة الإدارية العليا في مصر والذي جاء فيه أن “الاضراب يخالف الفقه الإسلامي ومقاصد الشريعة الإسلامية” ، واعتبرت أن “الاضراب جريمة وطاعة الرؤساء في العمل واجبة”. .. وأضاف ” هذا القرار هو انتهاك للدستور المصري ويناقض جميع المعاهدات الدولية المتعلقة بقوانين العمل والتي وقعت عليها مصر.

من جانبه قال جمال عبد الرحيم سكرتير عام نقابة الصحفيين أنه تلقى العديد من الرسائل التضامنية من عدة نقابات أوربية وأمريكية وعربية، ومن بينها رسالة من السيد ميشيل سينتاستريت (الأمين العام لنقابة الصحفيين البريطانيين) جاء نصها كما يلى:

عزيزي : جمال عبدالرحيم

 سكرتير عام نقابة الصحفيين

 بالنيابة عن 30 ألف من أعضاء نقابة الصحفيين في جميع أنحاء المملكة المتحدة وأيرلندا، أود أن أهنئ نقابة الصحفيين المصريين على الدعوة الخاصة بتخصيص يوم غد إضراب احتجاجا على الفصل الجماعي للصحفيين، واستمرار سجن العاملين في مجال الإعلام.

يجب محاربة ومقاومة التضييق على  حرية الصحافة في مصر منا جميعا – فمن الأهمية بمكان أن  يدعم المجتمع الدولي جميع الصحفيين الذين عانوا الطرد والترهيب والسجن من السلطات بسبب قيامهم بعملهم.

نود أن نبلغكم أننا سنفعل كل ما بوسعنا لضمان وصول صوتكم إلى جميع أنحاء العالم. من فضلكم أبلغوا اعضاء النقابة إننا نتضامن معهم غدا في إضرابهم. .إذا كان هناك أي شيء يمكننا القيام به، نتمنى ابلاغنا بذلك. 

ميشيل سينتاستريت (الأمين العام لنقابة الصحفيين البريطانيين)

 

تمت القراءة 449مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE