أتصل بنا
الرئيسية > الأخبار المُثبتة > بلاغ للنيابة يتهم وزير الداخلية بالتورط بتعذيب نزلاء النطرون
إعلان

بلاغ للنيابة يتهم وزير الداخلية بالتورط بتعذيب نزلاء النطرون

 

سجن وادي النطرون من الظهير الصحراوى

القاهرة : محمد كامل (اللواء الدولية)

تقدم عدد من المحامين ممثلين عن “مركز إنسان لحقوق الإنسان” ببلاغ للنائب العام بالوكالة عن المحبوسين احتياطيا على ذمة القضية رقم 12681 لعام 2013، منذ فض اعتصام النهضة، ضد وزير الداخلية، ومدير عام مصلحة السجون، ومسئول منطقة سجن وادي النطرون، بتهمة التورط في تعذيب المحبوسين احتياطيا بسجن وادي النطرون.

واتهم البلاغ الذي قيد برقم 13380 لعام 2014، إدارة سجن وادي النطرون بارتكاب انتهاكات بحق المحبوسين، كاحتجازهم في اماكن غير لائقة صحيا وإنسانيا، وعدم وجود رعاية صحية بالسجن، إضافة إلى قطع مياه الشرب عنهم، ومنع كثير من زيارات أهالي المحبوسين.

واستند مقدمو البلاغ إلى المادة 55 من الدستور والتي تنص على “كل من يقبض عليه أو يحبس أو تقيد حريته، تجب معاملته بما يحفظ عليه كرامته، ولا يجوز تعذيبه أو ترهيبه أو إكراهه، ولا إيذائه بدنيا او معنويا، ولا يكون حجزه أو حبسه إلا في أماكن مخصصة لذلك، لائقة انسانيا وصحيا، وتلتزم الدولة، بتوفير الاتاحة للأشخاص ذوي الاعاقة”.

وذكر البلاغ أن المحبوسين فوجئوا عصر يوم 16 إبريل الماضي، بانقطاع التيار الكهربائي داخل جميع الزنازين، وسمعوا إطلاقا كثيفا للأعيرة النارية خارج العنابر، وبعد خمس دقائق من إطلاق النار، أطلقت عناصر الأمن المتواجدة داخل السجن قنابل الصوت داخل الزنازين، مما أصاب نزلاء السجن بحالة من الهلع والزعر الشديد، وإصابة طالب بكلية الهندسة يدعى محمد إمبابي، بقنبلة مباشرة في الوجه، مما نتج عنها ورم وحرق في النصف الأيمن من الوجه.

وأضاف البلاغ أيضا وجود إصابة كلا من محمد شوقي سليمان، محمد عوض الله محمد “طالب بكلية الهندسة”، ومحمد محمود بيومي “طالب بكلية التربية”، وأحمد سعيد “أعمال حره”، بإصابات في الوجه والرأس، وكسور في الكتف، وذلك داخل زنازين الحبس بسجن وادي النطرون.

وطالب مقدمو البلاغ النائب العام المستشار هشام بركات، بسرعة التحقيق في الوقائع المذكورة في البلاغ واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة.

تمت القراءة 190مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE