أتصل بنا
الرئيسية > صحافة > بلاغ للنائب العام حول فساد فى ادارة رابطة الصحفيين الزراعيين
إعلان

بلاغ للنائب العام حول فساد فى ادارة رابطة الصحفيين الزراعيين

 

•           تغييرالخريطة المساحية للارض وارقام الحجز للاستيلاء على القطع المميزة لمن يدفع .

•           لم تتم تسوية الارض كاملة رغم تحصيل ثمانية آلاف جنيه  من كل عضو مقابل تسوية خمسة افدنة.

•           18 عاما  ولم يتغير مجلس ادارة الرابطة ولم تعقد الجمعية العمومية الا فى 2010.

•           الرابطة تسلم الصحفى4 افدنة  فقط  بدلا من 5افدنة بالمخالفة للعقد.

 القاهرة : اللواء الدولية

هذا التحقيق الكاشف لحقيقة ما يجرى بارض السويس والتى تحولت الى ارض السوس اعده الزميل الصحفى حميد مجاهد ، وهو صرخة حق ونداء واجب لكشف  الحقيقة

الصحفى الذى بح صوته فى الدفاع عن حقوق الوطن والمواطنين ..حقوقه ضائعة ومن من؟ من زملاءه الذين ولاهم امره وهذاهو ما جرىمن مجلس ادارة رابطة الصحفيين الزراعيين التى تدير ارض الصحفيين بغرب السويس.

لقد مر ثمانية عشر عاما على استلام الارض منذ ديسمبر 1995 وحتى الان لم تجر المياه فى تلك الاراضى التى تبلغ 3500 فدان …ولم تعمل محطات الضخ ( البوستر) حتى الان .

وايضا لم تستكمل عملية تسوية الارض والتى دفع كل صحفي ثمانية الاف جنيه مقابل  خمسة افدنه! وهذا السعر المبالغ فيه تسبب فى تاخر اواعتراض الزملاء الصحفيين فى الدفع فاصبح لدى مجلس ادارة الرابطة  المبرر للتاخر فى تسليم محاضر الارض  ..لانه لا يمكن حسب بيانات الاسعار التى حصلنا عليها  ان تبلغ تكلفة تسوية الفدان هذا الرقم.

 الغريب ان القطعة المخصصة للصحفى وقدرها 5 افدنة تعرضت بقدرة مجلس الرابطة الى القص تحت بند العجز والزيادة فاصبحت 4 افدنة فقط… ويدعى ممثل الرابطة ان الترع والطرق استقطعت  اكثر من 900 فدان !!رغم ان تلك الاراضى الصحراوية سيتم ريها بالخراطيم والرش !ولا يمكن باى حال من الاحوال ان تصل مساحة الطرق والترع  الضيقة والمحدودة الى 900 فدان من المساحة الاصلية وقدرها   3500  فدان .

.وقد اقر مجلس الرابطة فى تقاريره ان عملية التسوية تم طرح مناقصة فيها بين شركات القطاع العام والخاص  بعدما قامت الرابطة بعمل ميزانية شبكية لتسوية الارض عن طريق جهاز تحسين الاراضى بوزارة الزراعة .. وان شركة جرين لاين للمقاولات قد عرضت مبلغا وقدره ..(6470000)لكن المجلس قال ان الشركة رفضت التوقيع على العقد بعد  رفض زيادة قيمته!وتم التعامل مع الشركة العربية للمقاولات والتجارة بدون ذكر ترتيبها او حتى اسمها  فى المناقصة التى تمت او قيمة العقد المبرم..

و من المضحك  فى التقرير الذى اصدرته الرابطة ان (المزاد ) قد رسا على تلك الشركة والتى لم نر فى زيارتنا الميدانية للارض من معدات لها سوى بلدوزر صغير فى حالة توقف دائم .

وهنا لابد من الحصول على اسعار التسوية للارض من جهاز تحسين الاراضى .. وكذلك الشركة العقارية المصرية .. وتكليف استشارى هندسى لبيان قيمة اعمال التسوية.التى قامت بها الشركة العربيةللمقاولات والتجارة.

اما المخالفة الكبرى التى ارتكبها مجلس الادارة الموقر فهو تغيير الخريطة المساحية وتوزيع قطع الاراضى حسب الطلب ورغبة الزبون  بعد الغاء الخريطة الاصلية بارقامها ..وخاصة ان نسبة كبيرة من تلك الاراضى المخصصة للصحفيين تم بيعها  لغير الصحفيين الذين يدفعون اكثر للحصول على القطع المميزة بجوار الطرق والترع ..

وقد ذكر المجلس فى تقريره ( ديسمبر 2010) انه تم الاسراع فى اقامة المقر الادارى الخاص بالرابطة داخل الارض وبدا المقاول فى تنفيذ الاعمال التنفيذية للمبنى ..لكننا حتى الان لم نر مقرا ولا مقاولا والذى تم ادراج قيمة له كضمان فى الميزانية وهى 84000 جنيه.

ومن الطريف ان المجلس لم يصدر اى ميزانية منذ 1995 وحتى 2009 والتى جاء فيها على سبيل المثال ان تشجير حدود الارض تكلف مليون وخمسمائة واثنين وثمانون الف (1582071)جنيه وهذه الاشجار لم يراها احد وذهبت مع الريح .اما عن المصروفات والاهلاكات كما ورد فى تقرير مجلس الرابطة على سبيل المثال :

–                              56600جنيه – مكافاة للغفير فى الموقع الذى يحرس ارض صحراوية جرداء لازرع فيها ولا ماء !

–                              65000 دراسات ( عن ماذا _لا نعرف)

–                              52953 سفر وانتقالات

–                              6940 اثاث السويس ( اين هو المقر اصلا)

ورغم الاتفاق فى الجمعية العمومية للرابطة بعد الزيارة الميدانية للارض بالسويس على عقد جمعية عمومية فى 25 اكتوبر الا انها لم تتم .. وقد ابلغ اعضاء المجلس الزملاء انه لا نيه لعقد جمعية عمومية .

ويعتقد اعضاء مجلس ادارة الرابطة ان تلك المخالفات التى ارتكبوها ستمر مرور الكرام .. لكن الصحفى الذى لايقبل الفساد فى وطنه لن يقبله فى بيته..

ولا بد من التحقيق وابلاغ الاجهزة الرقابية والنائب العام للتحقيق فى تلك المخالفات وعودة الثوب صاحبة الجلالة نظيفا .

– لدينا صورة الخريطة المعدلة لارقام واماكن حيازات الصحفيين.

 

تمت القراءة 501مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE