أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > بعد تهميش دوره فى أحداث اليمن .. قائد الانقلاب يقول أن مصر لن تتخلى عن أشقائها في الخليج وستحميهم !
إعلان

بعد تهميش دوره فى أحداث اليمن .. قائد الانقلاب يقول أن مصر لن تتخلى عن أشقائها في الخليج وستحميهم !

  عبد الفتاح السيسي يوجه كلمة عقب اجتماعه مع المجلس الأعلى للقوات المسلحة 4 أبريل 2015 – صورة من الرئاسة

القاهرة : أحمد حسن (اللواء الدولية)

قال قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي، خلال اجتماعه بالمجلس الأعلى للقوات المسلحة اليوم السبت، إن مصر لن تتخلى عن أشقائها فى الخليج وستقوم بحمايتهم إذا تتطلب الأمر ذلك، وإن مصلحة العرب تكمن في حل أزمات المنطقة كلها ، و يأتى ذلك بعد تهميش دوره و تقزيمة من قبل دول الخليج فى أحداث اليمن – حسب مصدر سياسى قريب و رفيع المستوى – .

وأضاف السيسي “نتحرك في إطار سياسي يٌجنب الجميع الخسائر”، مشددا على أن “الأمن القومي العربي لن يٌحمى إلا بالدول العربية مجتمعة”.

وقال إنه سيعقد اجتماعا مع مجلسي الدفاع الوطني والأمن القومي لمتابعة الأوضاع الأمنية في اليمن، مضيفا “نعمل على إحراز حل سياسي في اليمن وغيرها من الدول لتحقيق الاستقرار في المنطقة”.

وشدد على أن تأمين الملاحة في البحر الأحمر وحماية مضيق باب المندب أولوية قصوى للأمن القومي المصري والعربي.

وعقد السيسي قائد الانقلاب، اليوم السبت، اجتماعا مع المجلس الأعلى للقوات المسلحة، عقب عودة رئيس الأركان المصري الفريق محمود حجازي بعد مشاركته في مؤتمر رؤساء الأركان العرب في السعودية في إطار “تفعيل قرارات مؤتمر القمة العربية بإنشاء قوة عربية مشتركة تستهدف الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة.”

وكانت القمة العربية التي انعقدت في شرم الشيخ الأسبوع الماضي اقرت اقتراحا بإنشاء قوة عربية مشتركة لمواجهة التحديات وصيانة الأمن القومي العربي، على أن تكون مشاركة الدول في القوة اختيارية بعد أن تحفظ العراق عليه.

وقال قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي في ختام القمة إنه سيتم تشكيل فريق رفيع المستوى بإشراف رؤساء أركان القوات المسلحة بالدول الأعضاء “لدراسة كافة الجوانب المتعلقة بإنشاء القوة العربية المشتركة وتشكيلها”.

وتواجه المنطقة تحديات أمنية جسيمة من بينها الصراعات المحتدمة في اليمن وسوريا والعراق وليبيا فضلا عن انتشار حركات التشدد الإسلامي في أكثر من دولة.

تمت القراءة 299مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية

يومية – سياسية – مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE