أتصل بنا
الرئيسية > الصفحة الدينية > بعد تصريحها أن الفتاوى لإرضاء الحكام … فيديو.. فتوى سعاد صالح لإرضاء من؟
إعلان

بعد تصريحها أن الفتاوى لإرضاء الحكام … فيديو.. فتوى سعاد صالح لإرضاء من؟

القاهرة : شبكة رصد الإخبارية

بعد فتوى الشيخ مظهر شاهين بتطليق الزوجة التى تتنمى لجماعة الإخوان المسلمين والتى أثارت بلبلة كبيرة فى الأوساط السياسية تطل علينا الدكتور سعاد صالح بفتوى أشد وطأة بعد وصفها للمرأة “الإخوانية” بأنها أشرس وأضرر على المجتمع من المرأة “اليهودية والنصرانية”.

وترد الدكتورة سعاد على نفسها فى لقاء  قديم لها على قناة “المحور” إبان الثورة أن ” كل قوانين الأسرة التى جاءت لتنظيم العلاقة بين الزوجين تأتى فى سياق قوله تعالى “تلك حدود الله” وقوله تعالى “ومن يتعد حدود الله فقد ظلم نفسه”.

فيما تخالف نفسها صراحة بأن هناك من يحاول إرضاء الحاكم وأن هذا الوقت كان الحكام فيه هو السيدة الأولى “سوزان مبارك ” .والسؤال هنا ” فتوى سعاد صالح هنا لإرضاء من “؟؟

وتعليقا على الهجوم الذي شنه البعض عليها، بعد نصيحتها لشاب بترك خطيبته “الإخوانية”، لكونها “مسممة”، على حد وصفها قالت الدكتورة سعاد صالح، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، إن حديثها هذا لا يُعتبر رأيا، بل فتوى لأنه له أدلة ذكرتها، قائلة: «أنا دارسة فقه مقارن، وكلامي ده فتوى ولها أدلة».

وأضافت في مداخلة هاتفية لبرنامج «مانشيت»، الذي يُعرض على فضائية “أون تي في، – أمس الأحد – أنه لا يمكن وأن لا يتأثر أبناء هذه الفتاة التي نصحت الشاب بتركها، في المستقبل بأفكارها التي تقوم على أساس التكفير والتخوين، على حد وصفها، مضيفة: «الإرهاب ليس بالفعل فقط، بل بالقول أيضا».

فيما اعتبرت سعاد صالح  المرأة “الإخوانية” أكثر شراسة وضررا على المجتمع من “اليهودية” و”القبطية”، قائلة: “في الوقت الحالي، وفي ظل الظروف الصعبة التي تشهدها مصر، الإخوان أخطر من اليهود والأقباط، لأنهم يسفكون الدماء، ويعتبرون أنفسهم أصحاب الحق”.

وكانت الدكتور سعاد صالح قد نصحت والدة أحد الشباب في برنامجها “فقه الثورة”، الذي يُعرض على فضائية “الحياة 2″، بأن يترك خطيبته “الإخوانية”، موضحة أنه لو قام بذلك سيكسب حسنات كثيرة من الله، وسيحافظ على استقرار أسرته.

دار الإفتاء المصرية بدورها ردت على تلك الفتاوى “أن الآراء التي تصدر عن غير القائمين بالفتوى، تثير بلبلة في المجتمع وتساعد على إشاعة الفرقة والاختلاف بين أبناء الوطن الواحد بل بين أفراد الأسرة الواحدة.

وأشارت  إلى أن السبيل الوحيد لإصدار الفتاوى الدينية وتوثيقها هو صدورها عن جهات الاختصاص الرسمية في البلاد وهي هيئة كبار العلماء ودار الإفتاء المصرية؛ إذ عملهما الأصيل هو إصدار الفتاوى بعد دراستها والوقوف على دقائقها”.

 

 

http://www.youtube.com/watch?v=2GdXsF33OYQ&feature=player_embedded

 

http://www.youtube.com/watch?v=ssviQM2OcYo&feature=player_embedded

http://www.youtube.com/watch?v=vlf0ToxKAhY&feature=player_embedded

 

 

تمت القراءة 184مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE