الرئيسية > ملفات دورية > بعد إلغاء قرار محافظ الفيوم.. “المعلمين” تلغي قرارات تشكيل لجان التسيير
إعلان

بعد إلغاء قرار محافظ الفيوم.. “المعلمين” تلغي قرارات تشكيل لجان التسيير

 

القاهرة : زينات محمد (اللواء الدولية)

طالبت نقابة المعلمين محافظي الانقلاب بمحافظات الإسكندرية والشرقية والمنيا إلى التراجع عن قراراتهم بتشكيل لجان تسيير للنقابات الفرعية بها مؤكدة أن هذه القرارات مخالفة للقانون والدستور فى مادته 77 والتي نصت على: ينظم القانون إنشاء النقابات المهنية وإدارتها على أساس ديمقراطي، ويكفل استقلالها ويحدد مواردها، وطريقة قيد أعضائها، ومساءلتهم عن سلوكهم في ممارسة نشاطهم المهني، وفقاً لمواثيق الشرف الأخلاقية والمهنية.

وتقدمت النقابة النقابة العامة للمهن التعليمية بالتهنئة إلى مجلس نقابة الفيوم المنتخب بعد صدور حكم القضاء الإدارى أمس الاحد بإلغاء قرار محافظ الفيوم بتشكيل لجنة تسيير اعمال بنقابة المهن التعليمية الفرعية بالفيوم لمخالفته للدستور والقانون.

وطالبت النقابة محافظ الفيوم بتنفيذ الحكم القضائى حفاظاً على هيبة القانون وحرصاً على عدم تعطيل مصالح المعلمين والمعلمات.

واشارت الى ان الدستور والقانون اكدا انه لا تنشأ لتنظيم المهنة سوي نقابة واحدة. ولا يجوز فرض الحراسة عليها أو تدخل الجهات الادارية في شئونها، كما لا يجوز حل مجالس إدارتها إلا بحكم قضائي، ويؤخذ رأيها في مشروعات القوانين المتعلقة بها”.

كما طالبت النقابة محافظى الانقلاب بالشرقية والاسكندرية والمنيا بالأطلاع على حيثيات الحكم الصادر بالفيوم مؤكدة استمرارها فى الإجراءات القانونية ضد هؤلاء المحافظين لحين تراجعهم عن قراراتهم واستلام المجالس المنتخبة النقابات الفرعية من جديد.

تمت القراءة 127مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE