الرئيسية > الأخبار المُثبتة > بعد إبلاغ سيدة “سمعتهم يتحدثون في السياسة” … آلان جريش يقول أن وضع مصر خطر ويشبه نظامي صدام وحافظ الأسد
إعلان

بعد إبلاغ سيدة “سمعتهم يتحدثون في السياسة” … آلان جريش يقول أن وضع مصر خطر ويشبه نظامي صدام وحافظ الأسد

 

 

آلان جريش

القاهرة : زينات محمد (اللواء الدولية)

قال آلان جريش مدير تحرير صحيفة لوموند ديبلوماتيك عقب احتجازه لساعتين من الشرطة إن الوضع الحالي في مصر خاصة ما يتعلق بحرية التعبير يذكره بالديكتاتوريات العربية الشهيرة مثل نظام صدام حسين بالعراق، ونظام حافظ الأسد في سوريا.

وأضاف جريش في تصريح لقناه “الجزيرة مباشر مصر” مساء الأربعاء أن هذا الوضع خطر على مصر، وهو عكس ما سعى إليه المصريون عقب ثورة يناير 2011.

وأشار جريش إلى أنه كان يتحدث مع الصحفيتين عن الأوضاع الحالية في مصر، قبل أن تسمعه سيدة تجلس بجوارهم، وتبلغ الشرطة.

وكانت قوات الشرطة المصرية، احتجزت آلان جريش، مدة ساعتين مساء الثلاثاء، مع صحفيتين مصريتين دون الذهاب إلى قسم الشرطة، إثر بلاغ قدمته ضدهم مواطنة مصرية، عندما “سمعتهم يتحدثون في السياسة”، واعتبرته حديثا ضد النظام الحالي على مقهى في حي جاردن سيتي، في العاصمة المصرية، القاهرة.

وأطلقت قوات الأمن سراح الكاتب الفرنسي، ولكنه أصر على عدم الرحيل، إلا بعد إطلاق سراح الصحافيتين المصريتين، وبالفعل، جرى إطلاق الجميع.

يُذكر أن جريش (66 عاماً)، هو مصري الأصل، هاجر منذ طفولته وتربى في الخارج، وهو ابن هنري كورييل، أحد قادة الحركة الشيوعية المصرية في الأربعينيات من القرن الماضي. ويُعدّ من أبرز المتخصصين في الشأن العربي والشرق الأوسط.

تمت القراءة 502مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE