الرئيسية > الأخبار المُثبتة > “بشير العدل ” يحذر من المتاجرة بهموم ومشاكل الصحفيين !
إعلان

“بشير العدل ” يحذر من المتاجرة بهموم ومشاكل الصحفيين !

بشير العدل

القاهرة : اللواء الدولية

حذر بشير العدل مقرر لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة ، من متاجرة البعض بمشاكل وهموم الصحفيين والمتدربين الصحفيين ، الذين يعانون مشاكل التأمينات والتعيين فى كثير من المؤسسات الصحفية.

وقال “العدل” أنه نظرا لتفاقم مشاكل الصحفيين والمتدربين الصحفيين فى أغلب المؤسسات ظهرت محاولات من جانب البعض لاستتثمار تلك الأزمة ماديا حيث ظهر فى الوسط الصحفى مؤخرا محامون “تخصص قضايا صحفيين” يصورون لكثير من المتدربين الصحفيين والصحفيين أنهم قادرون على تثبيتهم وتعيينهم فى المؤسسات من خلال دعاوى قضائية.

أوضح “العدل”ان تعيين المتدربين الصحفيين فى المؤسسات يخضع لطبيعة علاقة العمل التى تجسدها عقود عمل تكون النقابة طرفا فيها وأن هناك قواعد للعمل متى توافرت يكون من حق المتدربين الصحفيين التعيين وأن ذلك لايتم بقوة خارجية.

ودعا “العدل”المؤسسات الصحفية للقيام بمسئولياتها تجاه المتدربين الصحفيين وتقوم بتعيينهم والتأمين عليهم واتخاذ كافة الاجراءات القانونية الكفيلة بحمايتهم ضد مخاطر التشرد وضد وقوعهم فريسة للراغبين فى التربح المالى.

كما دعا نقابة الصحفيين والجهات المسئولة بالدولة للقيام بدورها تجاه تلك الأزمة التى تهدد المهنة وتقضى على مستقبل كثير من الشباب الراغبين فى الانتماء لمهنة الصحافة.

 

تمت القراءة 125مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE