أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > بزنس تايمز : الدولة البوليسية المصرية تحاكم ” براد بيت مصر”
إعلان

بزنس تايمز : الدولة البوليسية المصرية تحاكم ” براد بيت مصر”

 

الممثل خالد أبو النجا “براد بيت مصر”

القاهرة : زينات محمد (اللواء الدولية)

براد بيت مصر” تتم مقاضاته لانتقاده السيسي مما يسلط الضوء على قمع الدولة البوليسية لحرية الرأي .. تحت هذا العنوان تناولت صحيفة إنترناشونال بيزنس تايمز الدعاوى القضائية التي تتهم الممثل المصري خالد ابو النجا بالخيانة بعد أن أدلى بتصريحات تنتقد نظام السيسي.

وقالت الصحيفة إن الممثل المصري الشهير وسفير النوايا الحسنة لمنظمة اليونيسف يتم مقاضاته حاليا لانتقاده نظام السيسي، وهم ما يسلط الضوء على انعدام حرية التعبير في مصر، وفقا للصحيفة التي أشارت الى أن تصريحات أبو النجا أثارت رد فعل عنيف من جانب السياسيين والشخصيات العامة المقربة من “النظام العسكري” في مصر، لدرجة وصفه بـ”الشاذ” و”المخنث”.

وتناول تقرير الصحيفة تشبيه الموقف الذي يتعرض له أبو النجا بما تعرض له الإعلامي الساخر باسم يوسف، والذي اضطر إلى التوقف عن تقديم برنامجه “البرنامج” في يونيو الماضي خوفا من القيود المفروضة والقمع الذي يمارس من قبل الحكومة “العسكرية. ومضت الصحيفة للإشارة إلى أن قمع حرية الرأي في مصر تضمن سجن صحفيين، مثل صحفيي قناة الجزيرة.

وقالت إن المقلق أكثر من ذلك أن مجرد الخوض في الأمور السياسية على المقاهي بات يعرض من يفعل ذلك للاحتجاز، مدللة على ذلك بواقعة احتجاز مدير تحرير صحيفة لوموند الفرنسية آلان جريش عندما كان يتحدث مع صحفيتين مصريتين على مقهى بوسط القاهرة.

 

تمت القراءة 274مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية

يومية – سياسية – مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE