الرئيسية > الأخبار المُثبتة > برلمان إقليم شمال العراق يصوت بالإجماع لصالح إرسال قوات إلى مدينة “عين العرب” السورية
إعلان

برلمان إقليم شمال العراق يصوت بالإجماع لصالح إرسال قوات إلى مدينة “عين العرب” السورية

 

نواب برلمان الإقليم وافقوا بالإجماع على هذه الخطوة غير المسبوقة

أربيل : شوان صديق ( الأناضول )

صوت برلمان إقليم شمال العراق بالإجماع، اليوم الأربعاء، لصالح إرسال قوات لمواجهة تنظيم “داعش” في مدينة “عين العرب” (كوباني)، ذات الأغلبية الكردية، شمالي سوريا قرب الحدود مع تركيا، بحسب مراسل الأناضول الذي كان متواجدا في البرلمان.

وجاء التصويت في جلسة استثنائية مغلقة عقدها البرلمان، المؤلف من 111 نائبا، بحضور وزير البيشمركة (جيش الإقليم)، تناولت الوضع في مدينة “عين العرب”، التي تتعرض منذ منتصف سبتمبر/ أيلول الماضي لهجموم من مقاتلي “داعش”، الذين يتردد أنهم سيطروا على نصف المدينة.

وقرر البرلمان إرسال قوات من البيشمركة إلى “عين العرب” لمساندة مقاتلي “وحدات حماية الشعب” الكردية، التي تدافع عن المدينة.

وجرى عقد هذه الجلسة بناء على توصية من رئيس إقليم شمال العراق، مسعود بارزاني، باعتبار أن الإقليم المتمع بحكم ذاتي هو جزء من العراق، وبالتالي جزء من التحالف الغربي – العربي، بقيادة الولايات المتحدة، ضد “داعش”، الذي يسيطر على مساحات واسعة في الجارتين العراق وسوريا.

وعقب الجلسة، قال رئيس البرلمان، يوسف محمد، إن “هذه هي أول مرة يقرر فيها الإقليم إرسال قوات إلى خارج الإقليم والعراق، وذلك من أجل الدفاع عن الكرد”.

ويشن التحالف الدولي غارات جوية على “داعش” في محيط “عين العرب”، لمنع دخول أي تعزيزات إلى المدينة، فيما تواجه قوات كردية ومقاتلين من “الجيش السوري الحر” التنظيم على الأرض.

وأعلن “داعش”، الذي يضم مقاتلين من جنسيات عربية وغربية، في يونيو/ حزيران الماضي قيام ما أسمها “دولة الخلافة”، كما أعلن زعيمها أبو بكر البغدادي “خليفة”، وينسب إليه قطع رؤوس رهائن لديه وارتكاب انتهاكات دموية بحق أقليات.

تمت القراءة 113مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE