أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > “بركات” يقول ان عبوة ناسفة بخط الغاز الطبيعي سبب إنفجار جامعة القاهرة و” الصغير” يسخر من عقلية العسكر وصناعتها للتفجيرات
إعلان

“بركات” يقول ان عبوة ناسفة بخط الغاز الطبيعي سبب إنفجار جامعة القاهرة و” الصغير” يسخر من عقلية العسكر وصناعتها للتفجيرات

 

اشتباكات في محيط جامعة القاهرة بين طلاب وقوات الأمن

القاهرة : محمد إسماعيل (اللواء الدولية)

استعرض نائب عام الانقلاب المستشار هشام بركات، اليوم، نتائج التحقيق في حادث انفجار عبوة ناسفة أمام جامعة القاهرة أمس والذي أسفر عن إصابة 11 شخصا بينهم رجال شرطة.

وأضاف نائب عام الانقلاب ، في بيان اطلعت عليه “اللواء الدولية”، إن المعاينة التفصيلية تبين منها أن العبوة الناسفة تم وضعها في الجزيرة الوسطى بشارع الجامعة بجوار صندوق حديدي خاص بالتحكم في خط الغاز الطبيعي بالمنطقة وتم تفجيرها عن بُعد.

وأشار إلى احتواء العبوة الناسفة على صواميل ومسامير حديدية ومواد كيماوية شديدة الانفجار، ما تسبب في إصابة ثلاثة من ضباط الشرطة واثنين من المجندين وخمسة مواطنين، تم نقلهم إلى المستشفيات لاتخاذ الإجراءات اللازمة لعلاجهم.

بينما قالت وزارة صحة الانقلاب أمس، إن عدد المصابين ارتفع إلى 11 شخصا.

وانتقلت نيابة الانقلاب إلى المستشفيات واستمعت إلى شهادات المصابين واطلعت على التقارير الطبية الخاصة بهم، بينما لم تتمكن من سؤال أحد المواطنين المصابين بسبب خضوعه لجراحة عاجلة.

وتبنت جماعة أجناد مصر المتشددة مسؤوليتها عن الهجوم في بيان نشر على حسابها على تويتر ومنتديات للمتشددين على الانترنت وفقا لما ذكرته شبكة (سايت) المعنية بمتابعة الجماعات المتشددة.

وكلفت نيابة الانقلاب خبراء الأدلة الجنائية بفحص مكان الحادث ورفع آثاره وفحصها وإعداد التقرير الفني اللازم، كما كلفت الجهات الأمنية بإجراء التحريات للتوصل إلى الجناة المتورطين في ارتكاب الحادث وتقديمهم إلى النيابة العامة لاستجوابهم.

وكانت جامعة القاهرة وغيرها من الجامعات بؤرة ساخنة للاحتجاجات بعد عزل الرئيس محمد مرسي الرئيس الشرعى للبلاد لكن الاحتجاجات تراجعت بشكل ملحوظ مع بداية العام الدراسي الجديد هذا الشهر بعد تشديد الإجراءات الأمنية داخل وخارج الجامعات.

و على جانب آخر سخر الشيخ محمد الصغير مستشار وزير الأوقاف الشرعي والقيادي بحزب البناء والتنمية من عقلية العسكر التي تصنع التفجيرات بطريقة مكشوفة قبل كل قرار.

وقال عبر تويتر: العقلية المخابراتية تتصرف وفق منظومة، ﻻ تعرف التطوير فلابد للقرارات أن تسبقها تفجيرات كأنها الفاصل اﻹعلاني المحشور قبل كل فيديو.

وتساءل: من يستطيع أن يقوم بتفهيم العسكر (مؤكدًا أنها مهمة قتالية طبعًا) أن التعامل مع الجامعات ليس كالتعامل مع الثكنات، وأن عقلية أبو فلاتر ﻻ تصلح إﻻ مع الشاويش والعساكر ؟.

 

تمت القراءة 233مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE