أتصل بنا
الرئيسية > مصر > بدء إجتماع وزراء الخارجية العرب بالقاهرة تمهيدا لقمة الكويت
إعلان

بدء إجتماع وزراء الخارجية العرب بالقاهرة تمهيدا لقمة الكويت

 

القاهرة : محمد كامل (اللواء الدولية)

بدأت، اليوم الأحد بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في القاهرة أعمال الدورة العادية 141 لمجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية برئاسة المغرب، تمهيدا للقمة العربية الخامسة والعشرين المرتقبة بالكويت يومي 25 و26 من الشهر الجاري.

وشارك في الجلسة الافتتاحية الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي، وعدد من المدعوين في مقدمتهم وزير خارجية دولة جنوب السودان برنابا بنجامين، وعبد السلام دياللو رئيس اللجنة الأممية المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف، بالإضافة إلى أحمد الجربا، رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية.

ويناقش مجلس الجامعة على مدى يومين مختلف قضايا العمل العربي المشترك السياسية والاقتصادية والاجتماعية والمالية والإدارية والأمنية، وفي مقدمتها مشروع جدول أعمال القمة العربية في دورتها الخامسة والعشرين بالكويت يومي 25 و26 من الشهر الجاري، ومراجعة مشروع النظام الأساسي للمحكمة العربية لحقوق الانسان، وقضية فلسطين والصراع العربي الإسرائيلي، وتطورات الوضع في لبنان وسوريا وليبيا واليمن.

وينتظر أن يناقش المجلس الوزاري العربي خلال دورته الحالية العلاقات العربية مع التجمعات الإقليمية والدولية، ومنها العلاقات العربية الأفريقية، والعربية الأوروبية، والعربية الآسيوية، والعربية التركية، ومع دول أمريكا الجنوبية.

وكان مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين قد انتهى يوم الأربعاء الماضي من اعداد مشروع جدول الأعمال وأعد مشاريع القرارات الخاصة به فيما عدا عدة أمور بينها الأزمة السورية ومستجدات القضية الفلسطينية وإعداد جدول أعمال القمة العربية في الكويت.

تمت القراءة 172مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE