أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > بتعليمات الرئيس مرسى …إبعاد 6 مسئولين بالزراعة بعد كشف أكبر عملية تهريب سعف نخيل لإسرائيل !
إعلان

بتعليمات الرئيس مرسى …إبعاد 6 مسئولين بالزراعة بعد كشف أكبر عملية تهريب سعف نخيل لإسرائيل !

وزير الزراعة الأسبق الدكتور صلاح عبد المؤمن

القاهرة : محمد إسماعيل ( اللواء الدولية)

كشفت وزارة الزراعة عن تفاصيل تورط شركة الهدى للاستيراد والتصدير في أكبر عملية لتهريب سعف النخيل إلى الأردن تمهيدا لتصديرها إلى إسرائيل.

وذكرت الوزارة في بيان لها اليوم الاثنين أن إدارة الحجر الزراعي بالوزارة نجحت من خلال الاتصال بالسلطات الأردنية بوقف شحن هذه الصفقة عبر الحدود الأردنية الإسرائيلية فيما تم اكتشاف شحنات أخرى , تم تهريبها بالفعل إلى مركز إسرائيلي بمدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية عبر مطار القاهرة بالمخالفة للقرار الوزاري بحظر تقطيع وتصدير سعف النخيل إلى الخارج.

وأضاف البيان أن وزير الزراعة الدكتور أيمن فريد أبوحديد قرر على إثر ذلك إبعاد ستة مسئولين بإدارة الحجر الزراعي في مطار القاهرة عن العمل في مواقعهم حتي الفصل النهائي في القضية بمعرفة النيابة العامة والإدارية.

ويرجع تاريخ القضية إلى مذكرة رسمية أصدرتها إدارة الحجر الزراعي بتاريخ 9 يناير 2013 جاء فيها أنه تم إجراء التحقيقات اللازمة حول الشحنة التي حاولت الشركة تهريبها إلى إسرائيل والتي شملت 4 دول هي مصر والأردن وتركيا والولايات المتحدة الأمريكية.

وأعدت مذكرات تفسيرية موثقة بالمستندات وتمت إرسالها للشئون القانونية بالوزارة متضمنة توصية بإحالة الشركة المتورطة والمسئولين المتورطين إلى النيابة العامة والإدارية بموجب تأشيرة وزير الزراعة الأسبق الدكتور صلاح عبد المؤمن – و بتعليمات من الرئيس محمد مرسى الرئيس الشرعى للبلاد –  فيما قامت الادارة العامة للشئون القانونية بإعداد مذكرات لتوجيهها من الوزير إلى النائب العام ورئيس هيئة النيابة الإدارية لاتخاذ اللازم تجاه هذه المخالفات.

وكشفت مذكرة رسمية لوزارة الزراعة بقيام الشركة المتورطة في عمليات التهريب باستصدار شهادة زراعية تحمل رقم 0891444 بتاريخ 4 سبتمبر 2012 صادرة من مطارة القاهرة لشحنة مانجو 828 كجم وقدمتها للسلطات الأردنية بديلا عن الشهادة الزراعية رقم 0794167 بتاريخ 30 أغسطس 2012 صادرة من منفذ بر وموجهة للأردن بغرض تصدير 13.900 طن باسم صنف سعف نخيل زينة وهو ما كان سيتسبب في تهريب الشحنة لإسرائيل بشهادة تخالف اتجاه الشحنات المدونة لدى سلطات الحجر الزراعي المصري.

وأوضحت المذكرة أن نفس الشركة قامت بتهريب كميات من سعف النخيل إلى المركز الإسرائيلي لتوريد سعف النخيل والأترج -من فصيلة البرتقاليات – في نيويورك والبالغة 6660 طنا وهو ما قامت الشركة بتهريبه للمركز الإسرائيلي فعليا.

تمت القراءة 295مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية

يومية – سياسية – مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE