بالفيديو و الصور في الذكرى الـ 66 للنكبة …. اللجنة الشعبية للاجئين بالنصيرات تنظم مسيرة العودة

 

مخيم النصيرات ، فلسطين المحتلة : زياد عوض (اللواء الدولية)

نظمت اللجنة الشعبية للاجئين – مخيم النصيرات، مسيرة جماهيرية حاشدة شارك بها المئات من أبناء شعبنا الفلسطيني إحياءً للذكرى الـ 66 للنكبة .

وجابت المسيرة شوارع مخيم النصيرات، رفعت خلالها الأعلام الفلسطينية والشعارات المنددة بالنكبة إلى جانب أسماء القرى المهجرة عام 48 ، وانتهت المسيرة بكلمات خطابية في مقر مركز التموين التابع للأنروا بالمخيم .

وقال رئيس اللجنة خالد السراج ” تأتي الذكرى السادسة والستين لنكبتنا في عام 1948، وما زلنا في مخيمات البؤس والشقاء نعاني من حرماننا من حق العودة إلى ديارنا التي شردنا منها في عام 1948. إن المعاناة التي نعانيها في المخيمات من فقر وجوع وانتظار مساعدة وكالة الغوث سببها الرئيسي تهجيرنا من أرضنا وديارنا، فقد كنا نحيا فوق أرضنا مثل كل شعوب العالم، نزرع أرضنا ونأكل من خيراتها، ونحفر الآبار ونشرب من مياهها، ولم نعاني من أية مشاكل في توفير لقمة العيش ” .

ودعا السراج في ذكرى النكبة إلى توحيد الجهود وتكثيف العمل لتبني مواقف وطنية واحدة تعزز من حق العودة وتقرير المصير .

فيما أعرب أبو صالح القطاوي في كلمة القوى الوطنية والإسلامية عن ثقته بأن الشعب الفلسطيني لم ولن ينسى حقه المشروع بالعودة، مشيراً إلى أنه على مدار عقود طويلة أثبت الشعب الفلسطيني أنه صاحب كرامة، وصاحب أرض ووطن، وصاحب قضية عادلة .

وأكد القطاوي أن صون حق العودة لا يكون بالعمل المنفرد والمشتت، إنما بالموقف الجامع للكل الفلسطيني داخل أروقة البيت الفلسطيني، الذي من شأنه أن يهدم كلّ قرارات العنصرية والتطرف الصهيوني .

في حين قال أمين أبو منديل في كلمة اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة بالمنطقة الوسطى، أن الاحتلال الإسرائيلي أراد أن يربك الحياة الفلسطينية بسلب الأرض والإنسان، إلا أن شعبنا تمكن بصموده ووعيه من اجتثاث هذهِ الحسابات وتحويلها لقضية مركزية عادلة ، أجمع على عدالتها العالم بأسره .

وأوضح أبو منديل، كان الاحتلال الإسرائيلي يقول أن الكبار يموتون والصغار ينسون، إلا أننا نرى اليوم أجيالاً متعاقبة، جيلاً خلف جيل، يحمل الأمانة ويصون القضية ويحافظ على الثوابت والإرث التاريخي والنضالي لقضيتنا .

بينما أكد عبد الكريم أبو سيف منسق دائرة الشباب في اللجنة الشعبية للاجئين بالنصيرات ومسئول ملف الأنروا، أن اللجنة الشعبية في النصيرات ستبقى صمام الأمان لحق العودة، مشيراً إلى أن الفعاليات ستستمر إحياءً للذكرى الـ 66 للنكبة .

وبيّن أبو سيف أن فعالية مسيرة العودة حققت نجاحها وأوصلت رسالتها، وستبقى هذهِ الرسالة مستمرة حتى تحقيق آمال وتطلعات شعبنا بالعودة وتقرير المصير .

وردد المشاركون في المسيرة هتافات غاضبة متنوعة كان أبرزها ” الشعب يرد العودة لفلسطين ” ، وصدحت سيارة الإذاعة بالأغاني الوطنية الداعية للوحدة والعودة .

وفي ختام المسيرة سلم وفد مكون من اللجنة الشعبية للاجئين في مخيم النصيرات والقوى الوطنية والإسلامية واللجنة العليا لإحياء ذكرى النكبة الـ 66 بالوسطى، رسالة إلى ممثل الأنروا في المنطقة الوسطى موجهة إلى السيد مدير ة عمليات الأنروا في قطاع غزة روبرت تيرنر .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *