أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > بالفيديو .. “معتز مطر” يرصد كوارث الانقلاب في أسبوع الإنهيار
إعلان

بالفيديو .. “معتز مطر” يرصد كوارث الانقلاب في أسبوع الإنهيار

الإعلامي معتز مطر

القاهرة : زينات محمد (اللواء الدولية)
رصد الإعلامي معتز مطر في مقدمة برنامجه على قناة الشرق، مساء أمس السبت، قائمة من الكوارث التي أحدثها نظام الانقلاب في البلاد، على مدى أسبوع؛ حيث وصفه “مطر” بأسبوع الانهيار.
وقال “مطر”: إن “الكوارث تضمن انهيار الجنيه أمام الدولار وارتفاع الأخير بقيمة 20 قرشًا ليصل سعر الجنيه 7.78 قروش، بينما تجاوز الدين المحلي العام يتجاوز 2 تريليون جنيه للمرة الأولى في تاريخ مصر؛ حيث ارتفع بأكثر من 200 مليار جنيه خلال السنة الأخيرة”.
كما أشار إلى ارتفاع عجز الموازنة بقيمة 38% عن السنية الماضية، بينما خسرت البورصة المصرية 10 مليارات خلال الأسبوع الأخير فقط.
وفي المقابل أصدر قائد الانقلاب العسكري قرارًا جمهوريًّا يمنح نفسه حق إقالة رؤساء الهيئات الرقابية لأي سبب واهٍ، رغم أن من مهامها محاسبته وهو حكومته، جاء ذلك أيضًا في الوقت الذي أطلق فيه أمين شرطة النار على المحامي محمد الجمال النار داخل المحكمة بزعم أنه إخوان”.
ومن ناحية أخرى تواصل التفجيرات الإرهابية بحادث تفجير مبنى المركز الثقافي الإيطالي وسط القاهرة، في الوقت الذي أعلنت فيه قوات الانقلاب عن خلية إرهابية مزعومة تضم عددًا من طلاب وأساتذة الجامعات والمرموقين.
 

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE