الرئيسية > الأخبار المُثبتة > بالصور.. سلسلة بشرية لنساء ضد الانقلاب بالهرم في يوم الأم
إعلان

بالصور.. سلسلة بشرية لنساء ضد الانقلاب بالهرم في يوم الأم

الجيزة : محمد كامل (اللواء الدولية)

نظمت حركة نساء ضد الانقلاب سلسلة بشرية أمام كايرو مول بشارع الهرم بمناسبة الاحتفال بيوم الأم.

نددت المشاركات في الوقفة باختيار سلطات الانقلاب فيفي عبده الأم المثالية وشاركت في الوقفة أمهات الشهداء والمعتقلين والمهتمات بالشأن الاجتماعي.

ورفعت المشاركات صور الرئيس مرسي وبعض اللافتات مكتوبًا عليها “الأم المثالية أم الشهيد، الحرية للحرائر، مهما كان الظلم كبير مش هنستسلم أبدًا”، وبعض الصور لحرائر مصر خلف السجون، وبنر كبير مكتوبًا عليه “ما أكرم النساء إلا كريم ولا أهانهن إلا لئيم”.

ورددت المشاركات هتافات تطالب بسقوط حكم العسكر والقصاص لأمهات الشهداء والإفراج عن حرائر مصر ومنها “شفت الأحكام المجنونة حبسوا بنت علشان بالونة، افرحي يا أم الشهيد الشهيد في الجنة أكيد، وحياة ربك يا شهيدة ثورة تاني ثورة جديدة، احبس احبس في البنات افتح افتح في المعتقلات مش هنسيب حق اللي مات، شوفتوا الخيبة خيبة قوية الراقصة الأم المثالية، فين الشهامة فين الرجولة سحلوا بناتنا بأبشع صورة”.

 ثم انطلقت الوقفة بمسيرة طافت الشوارع المحيطة بالمول وذلك وسط تجاوب من المواطنين وبعض قائدي السيارات المارة.

وأكدت سمية محفوظ منسقة الفعاليات بحركة نساء ضد الانقلاب أن هذه الوقفة الرمزية للاحتفال بالأم المثالية وهي التي ضحت بنفسها وروحها وقدمت أبناءها من أجل العزة والكرامة والحرية والعدالة الإنسانية وكذلك الأم المعتقلة في سجون الانقلاب العسكري الدموي الذي سجن وسحل وقتل المرأة المصرية في سابقة لم تشهدها المرأة على مر التاريخ، لذلك فنحن مكملون ولن نيأس حتى دحر الانقلاب ولقوله تعالى “ولا تيأسوا من روح الله إنه لا ييأس من روح الله إلا القوم الكافرون”.

ومن جانبها أكدت السيدة جمالات السيد أم لشهيدين قائلة: رغم استشهاد أبنائي عبد الرحمن ومحمود إلا أننا مكملون وعلى الحق حتى إعادة الشرعية وسقوط الانقلاب العسكري الغاشم.

وشاركت في الوقفة هناء محمد ابنة المعتقلة المسنة نعيمة سلامة والتي حكم عليها سلطات الانقلاب بالسجن سنة قائلة: حسبنا الله ونعم الوكيل يكرمون راقصة بالأم المثالية وأمي المريضة والتي ربت أبناءها الأربعة بعد وفاة زوجها يحكم عليها بسنة في الوقت الذي يفرج عن الضباط الذين قتلوا المعتقلين في سيارة الترحيلات، مؤكدة أنها تحمل سلطات الانقلاب مسئولية تدهور صحة والدتها.

تمت القراءة 64مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية

يومية – سياسية – مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE