أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > بالصور.. تظاهرات ليلية منددة بتدخل مصر عسكريا باليمن
إعلان

بالصور.. تظاهرات ليلية منددة بتدخل مصر عسكريا باليمن

من تظاهرات اليوم في المحافظات

عواصم المحافظات : (اللواء الدولية) و (رصد)

خرج معارضو حكم العسكر في تظاهرات ليلية بمختلف المحافظات، للمطالبة بوقف الانتهاكات بحق المعتقلين في السجون، والمطالبة بالقصاص من قادة العسكر، كما نددوا بالتدخل الصري في اليمن.
الجيزة:
خرجت مسيرة لرافضي حكم العسكر في المهندسين، بعد صلاة المغرب، من شارع شهاب للتنديد بالتردي الاقتصادي في الأوضاع المعيشية، والتي آلت إليها مصر في ظل حكم العسكر، كما نددوا بجرائم داخلية الانقلاب بحق المعتقلين وتعذيبهم داخل السجون.

وانطلقت مسيرة من أمام مركز الشباب في وردان الجيزة، وذلك استجابة لدعوة التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب في إطار المشاركة بأسبوع “حيوا أم الشهيد.. الثورة مع الغلابة”، حمل المشاركون شارات رابعة، وأعلام مصر.

وانطلقت كذلك مسيرة حاشدة بكرداسة عقب صلاة العشاء، شارك فيها أولتراس مصر سياسي، منددين هتافات الأولتراس التي أشعلت المسيرة، كما أطلق المشاركون الألعاب النارية والشماريخ.

المنوفية:
في تحد واضح لداخلية الانقلاب، خرجت تظاهرة ليلية بمدينة السادات بمشاركة حركة شباب ضد الانقلاب وأولتراس نهضاوي، والذين نددوا بتورط مصر في التصديق على مشروع سد النهضة، معبرين عن قلقهم إزاء حصة مصر من مياه نهر النيل.
كما نظمت حركتا ثائر وشباب ضد الانقلاب بقرية الخور التابعة لمركز أشمون مسيرة شبابية خرجت مساء اليوم، للتنديد بحملات الاعتقال التي تشنها داخلية الانقلاب بحقهم، كما طالبوا بالإفراج عن كل المعتقلين في سجون العسكر.

ونظمت حركة عفاريت بركة السبع مسيرة ليلية انطلقت من مسجد دعوة الحق، مرورا بشوارع المنطقة الخلفية، منددين بإحالة المدنيين للمحاكمات العسكرية، ونددوا كذلك بأحكام القضاء المسيسة.

الدقهلية:

نظم أولتراس نهضاوى بقرية منية سندوب بمركز المنصورة وقفة مساء اليوم أمام منزل المعتقل “حسام الدسوقي فارس” المحكوم عليه بالمؤبد، مرددين هتافات منددة بفساد القضاء، وأخرى تندد باستمرار الاختفاء القسري لعدد من أبناء الدقهلية على يد قوات الأمن.

الشرقية:

خرجت مسيرة ليلية لشباب ضد اانقلاب في دريب نجم بالشرقية، منددبن بحملات الاعتقال التي تشنها قوات الأمن بحقهم، كما نددوا بتزايد الانتهاكات الممارسة بحق معارضي حكم العسكر.

وشارك أهالي أبو كبير في المسيرة الليلية التي نظمها تحالف دعم الشرعية وحركة مكملين مساء اليوم، بعدما انطلقت المسيرة من أمام مسجد أبو باشا بمشاركة الحركات النسائية، رفع الثوار فيها شارات رابعة العدوية وصور الرئيس محمد مرسي وأعلام مصر، وصور الشهداء والمعتقلين.

القليوبية:

نظم رافضو الحكم العسكري بقرية زاوية النجار التابعة لمحافظة القليوبية مسيرة رافضة لحكم العسكر والبطش الأمني، جابت شوارع القرية وقرى مجاورة، كما مروا من أمام مقابر، مطالبين بالقصاص للشهداء.

كما نظم التحالف الوطني لدعم لشرعية وبمشاركة أولتراس مصر سياسي بقرية سندوة بمحافظة القليوبية مسيرة حاشدة، مساء اليوم، حاملين أعلام مصر، وصورا للرئيس محمد مرسي، مطالبين بعودة المسار الديمقراطي.

الإسماعيلية:

نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب بمحافظة الإسماعيلية وقفة احتجاجية للتنديد بانتهاكات الانقلاب العسكري المتزايدة،  مرددين هتافات: “السيسي قاتل”، و”ارحل يا سيسي”، و”يسقط قضاء إلهام شاهين”.

الفيوم:

انطلقت عقب صلاة العشاء مسيرة بالدرجات البخارية من منطقه سوق الخميس بمناشي سنورس، كان قد دعى لها حركه شباب ضد الانقلاب و تحالف دعم الشرعية، جابت المسيرة طريق بحيرة قارون السياحي والعديد من القرى، منددين بغلاء الأسعار، ولاقت تفاعل المارة والأهالي.

تمت القراءة 52مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE