أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > بالصور .. استمرار فعاليات أسبوع ذكرى فض الاعتصامين بالمحافظات
إعلان

بالصور .. استمرار فعاليات أسبوع ذكرى فض الاعتصامين بالمحافظات

جانب من فعاليات اليوم

القاهرة : اللواء الدولية و رصد

تستمر فعاليات معارضي حكم العسكر لليوم ، في عدة محافظات، ضمن أسبوع الذكري الثانية لفض اعتصامي رابعة والنهضة. وذلك للتأكيد على عدم التراجع واستكمال المسار الثوري السلمي لحين عودة الديمقراطية والقصاص للشهداء.

وشاركت محافظات الدقهلية وبني سويف والبحيرة والمنوفية والجيزة والقليوبية بعدة فعاليات مختلفة للتنديد بجرائم العسكر والدعوة لاستمرار الفعاليات.

محافظة الدقهلية

واصل معارضي حكم العسكر بمحافظة الدقهلية إحياء الذكري الثانية لمذبحة فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة. ونظموا عدة فعاليات صباحية في كلاً من ” السبعة -اتميدة -اوليلة -دميرة -بدين -طلخا -منية النصر -شربين ” وعلى كل من اطرق “منية النصر -الزرقا” و”شربين -دمياط” وطريق “المعصرة -الجرايدة.

وندد المشاركون في هذه الفعاليات بالمذابح الدموية التي ارتكبها العسكر في حق أحرار الشعب المصري وهتفوا مطالبين بالقصاص العادل لدماء الشهداء وإعدام القتلة.

محافظة بني سويف

انطلقت مسيرة ضمن فاعليات التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب العسكري، من منطقة السلخانة؛ طافت  المدينة وسط هتافات تطالب بإسقاط حكم العسكر رافعين صور شهداء الفض.

وقام معارضي حكم العسكر بقرية ببا بفعالية ثورية حاشدة اليوم في اسبوع ثوري جديد في ذكري مذبحة رابعة، نددوا خلالها بحكم العسكر وطالبوا بالقصاص وسط مشاركة وتفاعل من اهالي القرية.

محافظة البحيرة

نظم معارضو حكم العسكر سلسلة بشرية على الطريق بمركز الدلنجات؛ تنديدًا بقمع الحريات وللمطالبة بالقصاص لدماء الشهداء، وسط تفاعل من المارة. ورفع المشاركون أعلام مصر وشارات رابعة، مؤكدين على استمرار الحراك الثوري حتى تحقيق مطالبهم.

 

كما نظم أهالي كفر الدوار مساء اليوم، مسيرة ليلية معارضة لحكم العسكر انطلقت فعالياتها قبيل صلاة العشاء بمنطقة أنطونيادس وجابت شوارع المدينة رفضاً للانقلاب العسكري وللمطالبة بالقصاص لدماء الشهداء.

زردد المشاركون هتافات منددة بجرائم الانقلاب الدموي، كما رفعوا رايات رابعة وصوراً للشهداء مطالبين بالقصاص من القتلة ومحاكمة قادة الانقلاب.

محافظة المنوفية

نظم المعارضون لحكم العسكر فعاليات عدة في كل من منوف وأشمون، رفعوا خلالها صور الدكتور محمد ‏مرسي، مرددين هتافات مطالبة بعودة الشرعية والإفراج عن المعتقلين.

محافظة الجيزة

نظم أهالي كرداسة مسيرة خرجت عقب صلاة العشاء من مسجد عيسى إحياء لذكرى شهيد رابعة، محمود الصعيدي. وقاموا بعمل وقفة امام بيته ورفع المتظاهرون شارات رابعة وصور الدكتور مرسى وصورة الشهيد.

وانطلقت مسيرة من مدينة امبابة مساء اليوم، تحركت في أرجاء المنطقة قبل أن يتم فضها من قبل قوات أمن الانقلاب

محافظة القليوبية

انطلقت مسيرة في قرية سندوة وبمشاركة قوية لألتراس “مصر سياسي” الذي أشعل حماس المشاركين، الذين رفعوا شارت رابعة ولافتات تطالب بالإفراج عن معتقلين محبوسين منذ فض رابعة العدوية.

 

تمت القراءة 160مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية

يومية – سياسية – مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE