أتصل بنا
الرئيسية > الأخبار المُثبتة > بارزاني يؤكد ضرورة التآخي بين الكرد والعرب المؤمنين بالتعايش المشترك
إعلان

بارزاني يؤكد ضرورة التآخي بين الكرد والعرب المؤمنين بالتعايش المشترك

مسعود بارزاني

أكد رئيس منطقة كردستان العراق مسعود بارزاني، الاثنين، ضرورة التآخي بين الكرد والعرب المؤمنين بالتعايش المشترك، فيما اعتبر العرب المتعاونين مع “داعش” شركاء بجرائمه.

وقالت رئاسة كردستان في بيان ، إن “البارزاني استقبل في محافظة دهوك شيخ عشيرة الشمر عبد الله عجيل الياور”، مبينة أن “الياور قدم التهاني لرئيس كردستان وقوات البيشمركة بمناسبة تحرير مناطق واسعة ودحر مسلحي داعش في مناطق سنجار وربيعة وزمار”.

وأعرب البارزاني عن شكره لشيخ عشيرة الشمر، مشددا في الوقت نفسه على ضرورة “التآخي بين الكرد والعرب الذين المؤمنون بالتعايش المشترك ولم يكونوا على علاقة مع إرهابيي داعش”، بحسب البيان.

وأضاف البارزاني أن “العرب المشاركين في جرائم داعش والمتعاونين معه ونفذوا جرائم بحق المكونات الدينية والقومية وخصوصا الإيزيدية مسؤولون عن جرائمهم وشركاء في ممارسة الظلم وجرائم داعش الإرهابية”.

وكان البارزاني أكد، يوم الأحد ، في مؤتمر صحفي عقده على جبل سنجار اهمية التنسيق بين الحكومة الاتحادية وحكومة كردستان ضد تنظيم “داعش مشيرا الى أن كردستان مستعد لضرب “الارهاب”.

يذكر أن قوات البيشمركة استعادت السيطرة على مناطق واسعة متاخمة لمنطقة كردستان في الموصل، في حين ما زالت مناطق أخرى خاضعة لسيطرة تنظيم “داعش” الذي اجتاح المحافظة في (10 حزيران 2014) وانتشر أيضا في محافظات صلاح الدين وديالى وكركوك بالإضافة إلى الأنبار.

 

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE