أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > انتهاء المدة المحددة لتقديم بيانات أنشطة الإخوان لـ”كاميرون”
إعلان

انتهاء المدة المحددة لتقديم بيانات أنشطة الإخوان لـ”كاميرون”

 

ديفيد كاميرون

القاهرة : محمد عبدالمنعم (اللواء الدولية)

أوضحت صحيفة “الجارديان” البريطانية، أن موعد تقديم المستندات الخاصة بملف التحقيق في أنشطة جماعة الإخوان المسلمين بناء على الأمر الصادر من رئيس الوزراء ديفيد كاميرون، انتهى أمس الجمعة.

ولفتت الصحيفة في تقرير في عددها الصادر اليوم السبت إلى أن الإفادات التي تم تقديمها ترسل إلى سكرتارية الأمن القومي في مكتب الحكومة البريطانية، وأن الأوراق المقدمة يجب ألا تتجاوز الـ 3000 كلمة، وأن تتضمن موجزًا لا يتجاوز الـ 500 كلمة.

وأشار كاتب التقرير إلى أن هذه المراجعة من قبل إدارة كاميرون لأنشطة الجماعة “قد تشكل خطرًا على الحريات المدنية، وربما تؤدي لتراجع معايير حقوق الإنسان”.

وتحدث التقرير عن مظاهر القلق المتزايد من ضغوط السعودية والإمارات العربية المتحدة، وهما الدولتان الغنيتان بالنفط، واللتان تقومان باضطهاد الإسلاميين، حيث تعتبران أسواقًا مهمة وزبائن للسلاح البريطاني، وتعتبران دولتين مهمتين في تقديم الدعم للسيسي وحملته القمعية في مصر.

يذكر أن هذا التقرير سيقوم بوضعه سير جون جنكينز، وسيرفع لرئيس الوزراء البريطاني خلال عطلة الصيف، وسيتضمن نشاط وأثر جماعة الإخوان المسلمين فيما يتعلق بمصالح المملكة المتحدة داخليًّا وفي الخارج، وسياسة الحكومة البريطانية تجاه الجماعة.

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE