أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > انتهاء أزمة انقطاع الكهرباء بمدينة البث الفضائي
إعلان

انتهاء أزمة انقطاع الكهرباء بمدينة البث الفضائي

 

انتهاء أزمة انقطاع الكهرباء بمدينة البث الفضائي

القاهرة : زينات محمد (اللواء الدولية)

أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة بمصر، اليوم الأحد، انتهاء أزمة قطع التيار الكهربائي عن مدينة البث الفضائي بمصر.

وقالت الوزارة في بيان إنه “تم عودة التغذية الكهربائية لمدينة الإنتاج الإعلامى من الشبكة الرئيسية بعد مجهودات مستمرة لإصلاح العطل وتأمين التغذية الكهربية بـمولدات بديلة”.

وفي وقت سابق صباح اليوم، كان المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أيمن حمزة، في تصريحات نقلتها الوكالة الرسمية المصرية اليوم أعلن أنه “تجرى مجهودات مستمرة للإصلاح والدفع بمولدات ديزل إضافية وكميات كبيرة من السولار لتأمين التغذية الكهربية لحين إصلاح العطل فى أسرع وقت”.

وشدد آنذاك على “تأمين التغذية البديلة واستمرارها من مولدات ديزل طوارئ وسولار احتياطى وتغذية كهربية بدوائر جهد متوسط احتياطية أيضا”.

وكشف أن “سبب فصل دائرتى مدينة الإنتاج الإعلامى هو أعمال حفر بالمنطقة”.

ومساء أمس السبت انقطع التيار الكهرباء، عن مدينة الانتاج الإعلامي المصرية (تأسست 2000) وفندقها بمدينة 6 أكتوبر، غربي القاهرة، لمدة 7 دقائق، وتأثر عدد لم يحدد من القنوات الفضائية بالمدينة بهذا الانقطاع الذي تم تداركه بمولدات كهربائية بديلة، وفق بيان صادر عن المدينة آنذاك.

ومدينة الانتاج الاعلامي بها وحدة التحكم الرئيسية للقمر الصناعي المصري، وبها العديد من ستديوهات الإنتاج التلفزيوني والسينمائي، ومقرات وفروع للمحطات التليفزيونية والإذاعية المصرية والعربية والأجنبية، وينتج فيها الكثير من الأعمال الفنية المصرية والعربية.

ويعد هذا الانقطاع البارز الذي تم معالجته في صباح اليوم التالي للأزمة ، هو الثاني من نوعه، الذي تشهده المؤسسات الحيوية بالبلاد خلال نحو شهر.

وأواخر يوليو الماضي، انقطع التيار الكهربائي عن مبنى رئيسي للركاب بمطار القاهرة الدولي، في واقعة تسببت في ارتباك حركة السفر لنحو ساعتين، وفق تقارير صحفية محلية.

تمت القراءة 6مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE