أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > الوول ستريت جورنال: الانتخابات الرئاسية المصرية فقدت الشرعية الدولية
إعلان

الوول ستريت جورنال: الانتخابات الرئاسية المصرية فقدت الشرعية الدولية

 

القاهرة : محمد عبدالمنعم (اللواء الدولية)

قالت صحيفة “الوول ستريت جورنال” الأمريكية إن انسحاب الاتحاد الأوروبي من مراقبة الانتخابات الرئاسية في مصر يقضي على الشرعية الدولية لتلك الانتخابات بعدما رفضت المنظمات الأمريكية المشاركة في مراقبة عملية التصويت.

ووصفت الصحيفة قرار إلغاء بعثة المراقبة بغير العادي خاصة أن الاتحاد الأوروبي مازالت بعثاته تراقب الانتخابات في “غينيا بيساو ومالاوي وجزر المالديف” ولم تواجه هناك مشاكل كبيرة.

وأضافت أن القرار يثير مخاوف جديدة لدى الاتحاد الأوروبي بشأن الوضع السياسي في مصر وشكل وطبيعة شفافية ونزاهة الانتخابات الرئاسية القادمة.

وأشارت إلى أن عبد الفتاح السيسي الذي قاد الانقلاب على الرئيس المنتخب من المرجح فوزه لكنه تعهد باستكمال الحملة القمعية ضد الإخوان المسلمين.

وتحدثت عن بيان البعثة الذي صدر أمس وتحدث عن مشاكل إدارية حالت دون وصول المعدات اللازمة لأفراد البعثة من أجل مراقبة الانتخابات في أنحاء مصر مما يعني أنها ستضطر لمراقبة العملية في القاهرة فقط ولديها حاليا 40 مراقبا فقط في مصر.

ووصفت الصحيفة العلاقات بين السلطات المصرية الحالية وبين الاتحاد الأوروبي بالفاترة على الرغم من عدم إدانة الاتحاد للانقلاب على الرئيس المنتخب في يوليو الماضي لكنها عادت وأشارت إلى أن دولا أعضاء بالاتحاد يعارضون بشكل علني الإطاحة بالرئيس المنتخب الدكتور محمد مرسي.

وذكرت أن وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي أصدروا في فبراير الماضي بيانا انتقدوا في العديد من إجراءات سلطات الانقلاب من بينها العدالة الانتقائية وقمع الحريات وسجن النشطاء السياسيين وطالبوا بعدم استبعاد أي حزب من العملية السياسية في إشارة إلى حزب الحرية والعدالة الجناح السياسي للإخوان المسلمين.

وأضافت أن السلطات الحالية طلبت من الاتحاد الأوروبي دعمه لها بشكل كامل في جهودها ضد الإخوان وجماعات أخرى واصفين ما يقومون به بالحرب على الإرهاب.

تمت القراءة 510مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE