الرئيسية > أهم الأنباء > “الوول ستريت” تبرئ الإخوان وتتهم “السيسي” في أعمال العنف
إعلان

“الوول ستريت” تبرئ الإخوان وتتهم “السيسي” في أعمال العنف

 

القاهرة : محمد عبدالمنعم (اللواء الدولية)

قالت صحيفة “الوول ستريت جورنال” الأمريكية: إن جماعة الإخوان المسلمين أكبر وأقدم جماعة سياسية في مصر أدرجت بعد الانقلاب العسكري في يوليو الماضي ضد الرئيس المنتخب ديمقراطيا محمد مرسي كجماعة إرهابية على الرغم من عدم وجود أية أدلة تربط بينها وبين الهجمات والتفجيرات الإرهابية خلال العام الماضي.

وأشارت إلى أن كثير من المصريين توقعوا أعمال عنف خلال الأيام الثلاثة التي شهدتها الانتخابات الرئاسية التي وصل من خلالها عبد الفتاح السيسي للسلطة ومع ذلك مرت الانتخابات بسلام إلا أن تفجيرات الأمس باستخدام قنابل بدائية في القاهرة كسرت حالة الهدوء التي امتدت لنحو شهر.

وأضافت أن “السيسي” رفع شعار مصر تحارب الإرهاب واعتقل عشرات الألاف من الإخوان ومعارضي الانقلاب بينهم الرئيس المنتخب محمد مرسي وقتلت قوات الأمن نحو 2000 خلال محاولتها السيطرة على المظاهرات.

وتحدثت عن أن حقوقيين أكدوا وجود حملة قمعية مركزة ضد المعارضة في مصر وأن البلاد تعود إلى الحكم الاستبدادي في الوقت الذي انتقدت فيه الأمم المتحدة وبعض الحكومات الغربية الحملة القمعية ضد المعارضة وأحكام القضاء التي حكمت بالإعدام على نحو 1000 شخص فضلا عن الحكم بسجن صحفيي “الجزيرة” الإنجليزية.

 

 

تمت القراءة 179مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE