أتصل بنا
الرئيسية > إقتصاد > “الولى” يقول أن عجز الموازنة في النصف الأول من العام المالي الحالي وصل الى 132 مليار جنية
إعلان

“الولى” يقول أن عجز الموازنة في النصف الأول من العام المالي الحالي وصل الى 132 مليار جنية

ممدوح الولي
القاهرة : حسين أحمد (اللواء الدولية)

 أوضح ممدوح الولي الخبير الاقتصادي ونقيب الصحفيين السابق أن نتائج النصف الأول من العام المالي الحالي تشير لتجاوز قيمة ونسبة العجز المتوقع بالموازنة، حيث بلغ نحو 132 مليار جنيه، وهو ما يمثل نسبة 7ر5 % من الناتج المحلى الإجمالي، وذلك مقابل 89 مليار جنيه خلال النصف الأول من العام المالي السابق بنسبة 5ر4% من الناتج .
وأشار في تدوينة له عبر فيس بوك إلي أن توقعات وزارة المالية بلوغ العجز الكلى بالعام المالي الحالي 240 مليار جنيه بمتوسط شهري متوقع 20 مليار جنيه، إلا أن بلوغ العجز الكلي 132 مليار جنيه خلال نصف عام، يعني إمكانية بلوغ العجز الكلي خلال العام المالي الحالي 264 مليار جنيه بزيادة 44 مليار عما توقعته وزارة المالية.
وأضاف أنه ببلوغ نسبة العجز الكلي إلى الناتج المحلي الإجمالي 7ر5 % خلال النصف الأول من العام المالي الحالي، فإن استمرار نفس المعدل للعجز يعنى توقع بلوغ نسبة العجز الكلى 4ر11% خلال العام المالي كاملاً، أي أعلى من النسب التي أعلن عنها وزير المالية والتي تبلغ 10 %، والتي أعلنها في دافوس وخلال لقاءاته بالصحف الاقتصادية.
وتابع: كما يتوقع زيادة نسبة العجز الكلى خلال العام المالي الحالي، في ضوء تراجع قيمة المنح الخليجية التي توقعتها الموازنة بسبب انخفاض سعر النفط، وعدم وضوح الموقف السعودي من استمرار المساعدات، وكذلك انخفاض إيرادات الصناديق والحسابات الخاصة المحلية.

تمت القراءة 92مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE