الرئيسية > أهم الأنباء > “الوطني الفلسطيني” : الممارسات الاسرائيلية هدفها منع تنفيذ حل الدولتين
إعلان

“الوطني الفلسطيني” : الممارسات الاسرائيلية هدفها منع تنفيذ حل الدولتين

"الوطني الفلسطيني": الممارسات الاسرائيلية هدفها منع تنفيذ حل الدولتين

“الوطني الفلسطيني”: الممارسات الاسرائيلية هدفها منع تنفيذ حل الدولتين

عمّان : قدس برس
اعتبر المجلس الوطني الفلسطيني (برلمان منظمة التحرير) أن الهجمة الاستيطانية “الشرسة” التي تتعرض لها الأراضي الفلسطينية المحتلة، تهدف لمنع تنفيذ حل الدولتين من خلال ممارسات الاحتلال الاسرائيلي وسياسة التطهير العرقي في القدس وتغيير معالمها.
وأشار المجلس في بيان صادر عنه اليوم الاثنين، في ذكرى قرار التقسيم ويوم التضامن العالمي مع شعبنا، إلى أن الأراضي المحتلة عام 1967، إلى أن ذلك يتم من خلال التوسع غير المسبوق للاستيطان ومصادرة الأراضي وهدم المنازل والقتل العمد بدم بارد وزج الآلاف من الأطفال والنساء والشيوخ والشباب في سجون الاحتلال الإسرائيلي، حيث تنتهك أبسط القواعد الإنسانية واتفاقيات جنيف الأربعة.
وأوضح البيان أن القسط الأوفر من السياسة العنصرية يقع على مدينة القدس المحتلة وعلى أهلها ويترافق ذلك مع محاولات اسرائيل منع رفع الأذان في المساجد الامر الذي يشكل انتهاكا لحرية العبادة ولتقاليد واعراف ثابتة تميزت بها مدينة القدس.
وحيّا البيان، الدول والبرلمانات التي اعترفت بالدولة الفلسطينية، وأثنى على حركات التضامن العالمي وفي مقدمتها حركة المقاطعة العالمية (بي.دي.أس).
وأكد المجلس في بيانه، على أهمية إنفاذ القرارات الخاصة بالقضية الفلسطينية الصادرة عن الأمم المتحدة وترجمة هذه القرارات إلى أفعال تعيد الحق إلى أصحابه وتعزز السلام والأمن والاستقرار في المنطقة.
وكانت الجمعية العامة للأمم المتحدة أقرت في شهر كانون أول/ديسمبر عام 1977 اعتبار يوم 29 تشرين ثاني/نوفمبر يوما للتضامن الدولي مع الشعب الفلسطيني.

تمت القراءة 46مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE