أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > “الوسط” يدعو الثوار لاستعادة وحدتهم قبل فوات الأوان و حزب ” النور” يرفض التعليق على براءة “مبارك”
إعلان

“الوسط” يدعو الثوار لاستعادة وحدتهم قبل فوات الأوان و حزب ” النور” يرفض التعليق على براءة “مبارك”

 

القاهرة : حسين أحمد (اللواء الدولية)

دعا حزب الوسط كافة قوى يناير من شركاء الوطن، والذين اختلطت دمائهم الزكية بتراب ميادين الثورة، دون أن تفرق بين أي اتجاه أو دين أو فئة؛ أن يستفيقوا من غفلتهم ويتجاوزوا خلافاتهم ويتداركوا أخطائهم ويستعيدوا وحدتهم قبل فوات الأوان، مشيراً الى اللحظة الفاصلة التي تحاكم فيها ثورة يناير وكل من شارك فيها بجريمة (الحلم بوطن أفضل)، والذي استشهد من أجله فلذات أكباد الوطن وأنبل من فيه، على حد وصف بيان صدر عن الحزب.

وقال بيان الوسط “اننا أمام انقلاب مُتكامل الأركان على ثورة يناير المجيدة، ما يستدعي منّا جميعًا أن نكون على قدر كبير من المسؤولية. فلننحي خلافاتنا جانبًا، وننطلق يدًا واحدة لاستعادة الثورة وتحقيق حلم شهدائها”.

وأعلن الحزب تأييده ودعمه لكل أشكال الحراك الشعبي والعمل الاحتجاجي المُعبِّر عن استعادة المسار الديموقراطي وأهداف ثورة 25يناير ومُحاكمة كل من تسبب في فساد الوطن وقتل أبنائه مُحاكمة عادلة.

و قال مساعد رئيس حزب النور للشئون القانونية د. طلعت مرزوق، إن القانون يمنع من التعليق على” أحكام القضاء”، لافتًا إلى أن طعن النيابة العامة على حكم براءة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك ونجليه وحسين سالم وحبيب العادلي ومعاونيه الستة، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ “محاكمة القرن”، يؤكد أن الأمر لم ينتهِ بعد.

وأوضح “مرزوق” أن إصدار المستشار هشام بركات، نائب عام الانقلاب ، قرارًا بتكليف المكتب الفني له بإعداد دراسة قانونية متكاملة لحيثيات الأحكام التي أصدرتها محكمة جنايات شمال القاهرة، السبت؛ تمهيدًا للطعن عليها أمام محكمة النقض قد يؤدي إلى أن تتصدى محكمة النقض للفصل النهائي في هذه القضايا، وهذا معناه أن الأمر لم ينته بعد !.

 

 

تمت القراءة 317مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE