أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > النيويورك تايمز لرجال أعمال أمريكيين : فكروا جيدا قبل الاستثمار في مصر
إعلان

النيويورك تايمز لرجال أعمال أمريكيين : فكروا جيدا قبل الاستثمار في مصر

 

أول دفعة من معدات الحفر إلى قناة السويس، 18 أغسطس 2014

القاهرة : محمد إسماعيل (اللواء الدولية)

دعت صحيفة النيويورك تايمز رجال أعمال أمريكيين، يشاركون الأسبوع المقبل في مؤتمر اقتصادي بالقاهرة إلى التمهل في اتخاذ قرار بالاستثمار في مصر، وما وصفته بأنه قرار “يمنح القوة لنظام استبدادي”.

وفي مقال لهيئة تحريرها نشر على موقعها الإلكتروني بعنوان “في مصر ..الأعمال كالمعتاد”، قالت الصحيفة إن سياسة إدارة أوباما تجاه مصر “تميزت بمزيج من الرسائل المشوشة وتفكير تقوده الأمنيات، وتجاهل إرادي للحقائق المزعجة”.

وترى الصحيفة أن استعداد وزارة الخارجية الأمريكية للمساعدة في انعقاد مؤتمر كبير في القاهرة الأسبوع المقبل للاستثمار “أمر مثير للدهشة، يأتي مواكبا لانتهاء محلة حددتها الحكومة المصرية سعيا إلى إغلاق جمعيات مستقلة تتعلق بنشاط العمل المدني وحقوق الإنسان”.

وتنقل عن مسؤول بالخارجية الأمريكية قوله إن هذا التزامن بين المؤتمر وانمتهاء المهلة غير مقصود، وإن “تجمع أكثر من 65 مدير تنفيذي أمريكي هو الأكبر من نوعه، لن يقلل بأي حال من مخاوف الولايات المتحدة بشأن سعي مصر إلى التضييق على المنظمات الداعية للديمقراطية”.

وترى الصحيفة أن المصريين سيرون المؤتمر باعتباره دعم واضح للرئيس عبد الفتاح السيسي “الذي يجعل استبداده شديد الوطأة كباقي الحكام الطغاة المصريين السابقين الذين يبدون تقريبا كالأبرياء”.

وقالت الصحيفة إن “مسؤولين حكوميين دفعوا أكثر نشطاء مصر ذكاء وشجاعة إلى مغادرة البلاد وإلا واجهوا الاعتقال، وبعضهم غادر بالفعل واعتزل”.

وأشارت الصحيفة إلى تعيين فايزة أبو النجا مؤخرا مستشارة للرئيس للأمن القومي قائلة إنها “أثارت عام 2012 أزمة دبلوماسية مع واشنطن بالعمل على فتح تحقيق جنائي شمل عاملين بمنظمات أمريكية داعمة للديمقراطية”.

وقالت الصحيفة إن المديرين الأمريكيين المشاركين في “مؤتمر القاهرة الاقتصادي” في الأسبوع المقبل “عليهم أن يفكروا طويلا وبجدية عما إذا كان الاستثمار في مصر حاليا يستحق لو كان يعني منح قوة لنظام

http://www.nytimes.com/2014/11/07/opinion/in-egypt-business-as-usual.html?_r=1

 

تمت القراءة 185مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE