أتصل بنا
الرئيسية > تقارير مراسلين > النيويورك تايمز : بطش الانقلاب يعرقل مهنية أساتذة العلوم السياسية فى مصر
إعلان

النيويورك تايمز : بطش الانقلاب يعرقل مهنية أساتذة العلوم السياسية فى مصر

القاهرة : محمد عبدالمنعم (اللواء الدولية)

قالت صحيفة “النيويورك تايمز” الأمريكية إن بعض أساتذة العلوم السياسية في مصر باتوا يخشون من التعبير عن آرائهم بحرية وذلك خوفا من اتهامهم بدعم الإخوان المسلمين.

وأشارت الصحيفة إلى أن اتهام الدكتور عماد الدين شاهين أستاذ السياسة العامة بالجامعة الأمريكية في القاهرة بالتخابر أثار مخاوف كثيرة على الحريات الأكاديمية في مصر في ظل الحملة القمعية الواسعة التي تقوم بها الحكومة المدعومة من الجيش ضد الإخوان المسلمين.

وتحدثت عن أن شاهين تم ضمه للقضية التي وصفتها النيابة المصرية بأنها أكبر قضية تخابر في تاريخ مصر الحديث والمتهم فيها عدد من قيادات الإخوان من بينهم الدكتور محمد مرسي- الرئيس المنتخب- الذي انقلب عليه الجيش الصيف الماضي.

وتناولت الاتهامات الموجهة إليه كقيادة جماعة غير قانونية وتزويدها بالمعلومات والمال والدعوة لتعطيل الدستور ومنع مؤسسات الدولة من مباشرة عملها فضلا عن تهديد الوحدة الوطنية والسلم الاجتماعي ومحاولة تغيير الحكومة بالقوة.

وأبرزت الصحيفة مخاوف الأكاديميين الغربيين من زيارة مصر في الوقت الحالي وتعجبهم من طبيعة الحكومة التي تتهم “شاهين” بأنه يمثل تهديدًا لها.

واضافت أن الدكتور عمرو حمزاوي أستاذ العلوم السياسية بالجامعة الأمريكية اتهم كذلك بإهانة القضاء على خلفية تدوينة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” احتج فيها على حكم قضائي مصري ضد منظمات حقوقية أمريكية كانت تعمل بالبلاد.

تمت القراءة 268مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE