أتصل بنا
الرئيسية > الأخبار المُثبتة > النيويورك تايمز : الانقلاب العسكري في مصر يعمق الاستقطاب بالمنطقة
إعلان

النيويورك تايمز : الانقلاب العسكري في مصر يعمق الاستقطاب بالمنطقة

القاهرة : محمد عبدالمنعم (اللواء الدولية)

قالت صحيفة “النيويورك تايمز” الأمريكية إن الانقلاب العسكري في مصر على الرئيس المنتخب الدكتور محمد مرسي يعمق الاستقطاب في المنطقة وذلك في إشارة إلى إعلان المملكة العربية السعودية إدراج جماعة الإخوان المسلمين كمنظمة إرهابية.

وأشارت إلى أن القرار محاولة من المملكة لإعلان تضامنها مع سلطات الانقلاب في مصر للقضاء على الإخوان المسلمين.

وأضافت أن القرار يعد لغزًا في حد ذاته حيث لم تحدد المملكة كيف ستتعامل مع الدول والشخصيات التي تتصدر القيادة في عدد من الدول العربية والإسلامية خاصة في تونس والمغرب وتركيا والأردن، متسائلة كيف تدرج السعودية الإخوان كمنظمة إرهابية وهي متحالفة مع الإخوان المسلمين في سوريا ضد نظام بشار الأسد.

وعبر العديد من المحللين عن خشيتهم من إقدام السعودية على اعتقال شخصيات إخوانية أو مؤيدة لهم خلال سفرهم للمملكة لأداء مناسك الحج.

واعتبرت أن قرار المملكة يعد رسالة لدولة قطر التي تدعم الإخوان المسلمين سياسيًّا وإعلاميًّا والتي قررت السعودية والبحرين والإمارات ومصر سحب سفرائهم منها.

ونقلت عن الصحفي السعودي جمال خاشقجي خلال لقاء أجرته معه فضائية “العربية” أن الإخوان هم الفصيل الوحيد غير المسلح الذي أدرج في السعودية ضمن المنظمات والجماعات الإرهابية متسائلاً: ما هي أنشطة الإخوان المسلمين في السعودية؟!، وطالب المملكة بتوضيح كيفية تعاملها مع الجماعة.

تمت القراءة 140مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية

يومية – سياسية – مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE