أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > “النيابة” تقرر حبس حمدي الفخراني 4 أيام بتهم الرشوة والابتزاز والنصب و “رشدى” يقول إنه كان يقود البلطجية في الثورة المضادة
إعلان

“النيابة” تقرر حبس حمدي الفخراني 4 أيام بتهم الرشوة والابتزاز والنصب و “رشدى” يقول إنه كان يقود البلطجية في الثورة المضادة

النائب السابق حمدي الفخراني

القاهرة : محمد إسماعيل (اللواء الدولية)

قرر المستشار ياسر التلاوي المحامي العام لنيابات جنوب الجيزة، مساء الاثنين، حبس البرلماني السابق حمدي الفخراني أربعة أيام على ذمة التحقيقات.

ووجهت له النيابة تهم تلقى رشوة باعتباره رئيس جمعية مكافحة الفساد وابتزاز رجل أعمال والنصب عليه واستغلال النفوذ.

كانت مباحث الأموال العامة ألقت القبض أمس الأحد على الفخراني، بتهمة تلقي مبلغ مالي يقدر بـ 5 ملايين جنيه، للتنازل عن دعاوى مرفوعة في قضية شركة النيل لحليج الأقطان.

وقال عضو فريق الدفاع وائل حمدي، في تصريح سابق لـ”اللواء الدولية”، إن “نيابة الأموال العامة بجنوب الجيزة بدأت التحقيق مع الفخراني في الساعة الثانية من صباح أمس ، واستمرت التحقيقات حتى الساعة السابعة، لكن إصابته بغيبوبة سكر أوقفت التحقيقات مؤقتا وتم استئنافها الآن”.

أسامة رشدى

أسامة رشدى

كان الفخراني حصل على حكم قضائي من دائرة الاستثمار بالقضاء الإدارى بمجلس الدولة، فى يناير 2012، يقضي برد قطعة الأرض المخصصة لرجل الأعمال صموئيل ثابت على مساحة 19285 إلى شركة حليج الأقطان فرع المنيا.

ودعم الفخراني هذا الحكم القضائي بالحصول على حكم آخر، في فبراير الماضي، بالاستمرار في تنفيذ الأحكام الصادرة له ببطلان خصصخة شركة حليج الأقطان بعدة فروع والسير في تنفيذ حكم عودة الفروع للدولة.

والفخراني هو محامي وسياسي أقام عدة دعاوى قضائية ضد قرارات الخصخصة والعقود المبرمة بين رجال الأعمال والدولة، وحصل على أحكام قضائية في هذا الشأن.

و قال الدكتور أسامة رشدى، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان السابق: إن البرلماني السابق حمدي الفخراني، رئيس جمعية مكافحة الفساد، والمحبوس حاليا بكبرى قضايا الرشوة، كان يقود البلطجية في الثورة المضادة.

وأضاف “رشدي”- في تغريدة عبر موقع “تويتر”- “الفخراني مارس ابتزاز الإخوان، فأرسل لهم أنه يريد أن يكون محافظا وكان يحلم بالنيابة.. فنال ما يستحق”!.

كانت الإدارة العامة لمباحث أموال الدولة قد رصدت عدة محادثات وتسجيل لقاء بين الشــاكين والمتحرى عنه “الفخراني”، حيث اعترف فيه الأخير بالواقعة تفصيلا، وطلب مبلغ مليون جنيه كمقدم لمبلغ الرشوة.

تمت القراءة 146مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE