أتصل بنا
الرئيسية > الأخبار المُثبتة > النيابة الإدارية تحيل مدير مستشفى كفرالدوار و7 أطباء للمحاكمة لتسببهم في “توليد” سيدة أمام الباب
إعلان

النيابة الإدارية تحيل مدير مستشفى كفرالدوار و7 أطباء للمحاكمة لتسببهم في “توليد” سيدة أمام الباب

 

السيدة وهي تلد أمام مستشفى كفر الدوار

البحيرة : محمد محمود (اللواء الدولية)

أمر المستشار عناني عبدالعزيز رئيس هيئة النيابة الإدارية، اليوم السبت، بإحالة ثمانية أطباء بمستشفى كفر الدوار العام للمحاكمة بتهمة الامتناع عن توليد إحدى السيدات بالمستشفى مما ترتب عليه ولادتها في الشارع أمام باب استقبال المستشفى بمساعدة المارة وتعريض حياتها للخطر.

كان نشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي تداولوا مقع فيديو مدته نحو 3 دقائق لسيدة حامل عليها بطانية ويحيط بها مجموعة من السيدات في محاولة لتوليدها، داخل أسوار مستشفى كفر الدوار العام بجوار قسم الاستقبال، تضع مولودها على الأرض ويظهر في الفيديو سيدتان يرتديان زي الممرضات وترولى مستشفى.

وكشفت تحقيقات النيابة الإدارية أن الطبيب المقيم بقسم النساء بمستشفى كفرالدوار العام أغفل تدوين نتيجة توقيع الكشف الطبي الذي أجراه للمواطنة “الفت عبدالواحد” بتذكرة الإستقبال المؤرخة 10 اكتوبر الماضي، ولم يتخذ الإجراءات الطبية الواجبة رغم دخولها لقسم النساء وعرضها على الاخصائي لتقييم الحالة، كما امتنع دون مبرر عن قبول الحالة لإجراء عملية الولادة وتقديم الخدمة الطبية العاجلة.

واتهمت التحقيقات أخصائي آخر لأمراض النساء بمستشفى كفر الدوار العام بعدم توقيع الكشف الطبي على المريضة ولم يقم بإبلاغ الإستشاري بوجود عجز بأطباء النوبتجية وملابسات الحالة وأهمل متابعة أعمال الأول والإشراف عليه مما ترتب عليه ارتكاب المخالفات المنسوبة إليه.

وأكدت النيابة الإدارية أن رئيس قسم النساء بالمستشفى أهمل متابعة أعمال النوبتجية بالقسم ما ترتب عليه تغيب الطبيبة سهى أحمد عبدالخالق النوبتجية دون إذن، وإخلاء طرف الطبيبة وفاء عبدالفتاح من المستشفى رغم كونها مكالفة بنوبتجية دون توفير بديل له.

واتهمت النيابة مدير المستشفى بالاهمال في الإشراف والمتابعة على أعمال المستشفى ما ترتب عليه اقتراف المخالفات محل التحقيقات وتراخى في إتخاذ الإجراءات القانونية حيال واقعة ولادة المواطنة “ألفت” في الشارع.

وقالت التحقيقات إن رئيس قسم التخدير بالمستشفى أهمل في متابعة أعمال نوبتجية قسم التخدير في ذات اليوم مما ترتب عليه تغيب أخصائي التخدير عصام محمود دون توفير بديل وقيام الطبيب المقيم بتخدير الحالات بالمخالفة للتعليمات.

 

تمت القراءة 121مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية

يومية – سياسية – مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE