الرئيسية > الأخبار المُثبتة > النظام السوري يجند موظفيه البعثيين للمشاركة بعمليات التفتيش والإقتحام بعد إنتهاء الدوام الوظيفي
إعلان

النظام السوري يجند موظفيه البعثيين للمشاركة بعمليات التفتيش والإقتحام بعد إنتهاء الدوام الوظيفي

 كتائب البعث تقاتل إلى جانب قوات النظام في سورية

تتزايد المؤشرات على النقص الكبير في أعداد المقاتلين بصفوف قوات نظام بشار الأسد، فمن حملات الاعتقال لإجبار الشباب على الالتحاق بالجيش، إلى الاعتماد بشكل كبير على الميليشيات الأجنبية لمواجهة المعارضة، وأخيراً وليس أخراً تسخير النظام موظفيه في دوائر الدولية من البعثيين إلى حمل السلاح بعد انتهاء الدوام الوظيفي والمشاركة في أعمال “كتائب البعث”

ولم يتوقع “أبو محمد” أحد الموظفين في اللاذقية أن يكون عرضة للتفتيش على يد زميله في العمل، لكن ذلك حدث بعد انتهاء الدوام على حاجز محطة القطار في مدينة اللاذقية، وقال “أبو محمد” في تصريح لـ”السورية نت” إنه “توجه لزميله بالسؤال عما يفعله فأجابه زميله أنه في اليوم التالي سيخبره بالأمر”.

وبيّن “أبو محمد” أن نظام الأسد يجبر كل منتسب لحزب البعث على الالتحاق بـ”كتائب البعث” بعد انتهاء الدوام الوظيفي وقف مناوبات، مشيراً أن زميله الذي فضل عدم ذكر اسمه يحمل السلاح مرتين أسبوعياً ويساهم مع قوات النظام بعمليات التفتيش والاقتحام.

وفي سياق متصل، حاصرت قوات الأمن في اليومين الماضيين حي الطابيات الواقع في منتصف مدينة اللاذقية، ونفذت فيه عمليات تفتيش واسعة، كما أجبرت الشباب دون سن الثلاثين على الالتحاق بصفوف الجيش بعد اعتقالهم من منازلهم.

وأكد العديد من الأهالي في الحي لـ”السورية نت” أن الاعتقال تم بطريقة عشوائية ولم يكن هناك أي تهم وجهت الى الشباب، مضيفين أن قوات الأمن نقلت المعتقلين في باصات للنقل العام وسط حراسة أمنية مشددة.

وبيّن الأهالي أن حالة من القلق مازالت تسود الأحياء المعارضة في اللاذقية، بعد أن أصبح ظهور الشباب في الشوارع خطراً كبيراً عليهم، حيث سجلت الأسبوع الماضي حالات عديدة لاعتقال شباب من أمام المساجد بعد صلاة الجمعة.

وأكدت “أم خالد” التي يقع منزلها أمام أحد المساجد في اللاذقية، أن دوريات الأمن وقفت أمام المسجد وصفت الشباب القادرين على حمل السلاح بجانب باب المسجد، فيما حضرت الحافلات بعد نحو نصف ساعة ونقلتهم إلى مكان مجهول، حسب قولها.

وتكررت حالات الاعتقال بغية إجبار المعتقلين على حمل السلاح في صفوف قوات النظام بالعديد من المدن السورية، وهو ما دفع الكثير من العائلات إلى ترحيل أبنائهم خارج سورية.

تمت القراءة 61مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE