أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > النائب حسن يوسف : 100 معتقل سياسي لدى السلطة بالضفة وإعادة أحكام أسرى وفاء الأحرار لن تُسرِّع بعقد صفقة تبادل جديدة
إعلان

النائب حسن يوسف : 100 معتقل سياسي لدى السلطة بالضفة وإعادة أحكام أسرى وفاء الأحرار لن تُسرِّع بعقد صفقة تبادل جديدة

النائب حسن يوسف

غزة : خاص (اللواء الدولية)

قال النائب في المجلس التشريعي عن حركة حماس النائب حسن يوسف أن الاستدعاءات والاعتقالات السياسية في الضفة الغربية من قبل الأجهزة الأمنية لا زالت مستمرة، رغم الافراج عن بعض المعتقلين مؤخراً بكفالة، مشيرا لوجود قرابة 100 معتقل سياسي في سجون السلطة حتى الآن.

ودعا النائب يوسف في تصريحات صحفية خاصة بصحيفة “البرلمان” الصادرة عن المجلس التشريعي إلى ضرورة اصدار الأوامر فورا بتأمين الافراج عن كافة المعتقلين السياسيين في سجون السلطة والتوقف الفوري عن ملاحقة واستدعاء أبناء الحركة الإسلامية، والتسريع في تنفيذ وتطبيق ملفات المصالحة خاصة فيما يتعلق بإعادة دور المجلس التشريعي وانعقاد الاطار القيادي لمنظمة التحرير الفلسطينية.

وأضاف: “نحتاج لذلك من أجل تقييم المرحلة الماضية برمتها خاصة في مسار التسوية، والمحاولة للوصول إلى توافق فلسطيني عام حول ما ينبغي للثبات على حقوقنا وثوابتنا وعدم التفريط بها تحت أي ظرف من الظروف، واحتضان لمشروع المقاومة بكل أشكاله في مواجهة التحديات الإسرائيلية”.

وحول الأحكام التي أصدرها الاحتلال مؤخرا على عدد من الأسرى المحررين في صفقة وفاء الأحرار، قال يوسف: “الاحتلال ينقض كل العهود التي قطعها على نفسه في صفقة وفاء الاحرار وهو لا يحترم أي اتفاق وليس له عهد ولا ذمة، وتأتي هذه الأحكام في سياق الضغط والابتزاز لمعتقلي حركة حماس، لعل الاحتلال بذلك يصل إلى أي معلومات بخصوص جنوده المفقودين في قطاع غزة”.

وتابع: “هذا كله لا يمكن أن يعود على الاحتلال بأي فائدة، بل هذا يزيد من إصرار المقاومة على التمسك بشروطها وبشكل أساسي الافراج عن كافة الأسرى المحررين في صفقة وفاء الأحرار والذين تم اعتقالهم وإعادة الأحكام على عدد منهم”.

ونوه النائب يوسف إلى أن اعتقال هؤلاء الأسرى لا يمكن أن يسرع في أي حديث عن تبادل للأسرى بين الاحتلال والمقاومة.

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية

يومية – سياسية – مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE