الرئيسية > أهم الأنباء > النائب العام الإيطالي يدعو “صادق” لزيارة روما في ديسمبر لبحث قضية ريجيني
إعلان

النائب العام الإيطالي يدعو “صادق” لزيارة روما في ديسمبر لبحث قضية ريجيني

النائب العام الإيطالي يدعو "صادق" لزيارة روما في ديسمبر لبحث قضية ريجيني

النائب العام الإيطالي يدعو “صادق” لزيارة روما في ديسمبر لبحث قضية ريجيني

القاهرة : حسين أحمد (اللواء الدولية)

أكدت النيابة العامة المصرية والنيابة العامة الإيطالية، في بيان مشترك اليوم الثلاثاء، التزامهما باستمرار التعاون المباشر وصولا إلى كشف غموض واقعة مقتل الباحث الإيطالي جوليو ريجيني، وتحقيق العدالة للمجني عليه.

واجتمع نائب عام الانقلاب المصري نبيل صادق -في وقت سابق اليوم- مع النائب العام المساعد الإيطالي سيرجيو كولايوكو لبحث تطورات التحقيقات في قضية مقتل ريجيني.

وقدم الوفد الإيطالي، بحسب البيان الذي تلقت “اللواء الدولية” نسخة منه، دعوة رسمية للنائب العام المصري لزيارة روما في شهر ديسمبر المقبل، والاجتماع بنظيره الإيطالي للوقوف على مستجدات القضية، وتبادل المعلومات والمستندات، والإعداد للقاء أسرة ريجيني خلال تلك الزيارة.

واختفى ريجيني، وهو طالب دراسات عليا بجامعة كمبردج، في القاهرة يوم 25 يناير الماضي، وعثر على جثته وبها آثار تعذيب، فيما نفت مصر مرارا اتهامات عدة بتورط وزارة داخليتها في مقتله.

وتباشر النيابة العامة تحقيقات جنائية موسعة في قضية مقتل ريجيني، تضمنت زيارات متبادلة لوفود قضائية مصرية وإيطالية.

والتقى فريق التحقيق المصري برئاسة نائب عام الانقلاب، في شهر سبتمبر الماضي، مع رئيس نيابة روما ونائبه والمدعي العام الإيطالي لإطلاعهم على المستجدات التي توصلت لها النيابة العامة المصرية.

واشتكت إيطاليا مرارا من عدم تعاون سلطات الانقلاب المصرية في تحقيقات الحادث، واستدعت سفيرها بالقاهرة إلى روما في أبريل الماضي للتشاور معه حول القضية.

تمت القراءة 40مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE