أتصل بنا
الرئيسية > الأخبار المُثبتة > المنوفية.. وفاة 4 حالات جديدة بأنفلونزا الخنازير بينهم نقيب الأطباء السابق
إعلان

المنوفية.. وفاة 4 حالات جديدة بأنفلونزا الخنازير بينهم نقيب الأطباء السابق

المنوفية : أيمن فتحى (اللواء الدولية)

أكد أحد الأطباء العاملين في المستشفى التعليمي بجامعة المنوفية بمدينة شبين الكوم أن 4 أشخاص لقوا حتفهم جراء إصابتهم بفيروس “H1N1″ والمعروف بـ”أنفلونزا الخنازير” من بينهم الدكتور عزت عبد الخالق، نقيب أطباء المنوفية السابق.

وأكد الطبيب أنه تم إغلاق العناية المركزة لتعقيمها من الفيروس، وقد قام مدير المستشفى بإخفاء تلك المعلومات عن هذه الحالات وما زال مُصممًا على موقفة.

من جهتها أرسلت نقابة الأطباء خطابًا رسميًّا إلى مديرية الشئون الصحية تطلب فيه معرفة معدل انتشار الفيروس في المحافظة، ولم تقم المديرية بالرد حتى الآن.

وأكد الطبيب أيضًا وجود 6 حالات في مستشفى شبين الكوم التعليمي وحالتين بمستشفى الباجور و6 حالات بمستشفى الصدر و2 بحميات مدينة منوف مصابة بنفس الفيروس وحالة واحد في مدينة الباجور.

وكشف الطبيب أن إدارة المخازن بمديرية الصحة بالمنوفية قامت بمد صلاحية دواء تاميفلو إلى سنتين عقب انتهاء مدة صلاحيته المحددة 5 سنوات.

وأشار إلى أن الحالات المصابة لا يتم عزلها عن باقي المرضى وأن سبل الوقاية وأدوات التعقيم غير متوفرة بمستشفيات المنوفية وأن قسم مكافحة العدوى لديه حصر بالعدد الحقيقي بعدد المتوفين ولا يعرض النتائج الحقيقية.

تمت القراءة 248مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE