الرئيسية > أهم الأنباء > “المنظمة العربية” تستنكر صمت الأمم المتحدة على جرائم الانقلابيين بالسجون
إعلان

“المنظمة العربية” تستنكر صمت الأمم المتحدة على جرائم الانقلابيين بالسجون

محمد جميل مدير المنظمة العربية لحقوق الإنسان

القاهرة : محمد إسماعيل (اللواء الدولية)

قال محمد جميل مدير المنظمة العربية لحقوق الإنسان إننا نرصد ونوثق كثيرًا من حالات التعذيب والانتهاكات خاصة في السجون المصرية ونعلم أن الوضع الحقوقي والإنساني في السجون المصرية في حال خطيرة جدًّا.. وبخصوص تساؤلات أين حقوق الإنسان؟ وأين المجتمع الدولي هذا ما يجب أن يجيب عليه “بان كي مون” ذلك الصمت المشين الذي يلتزمه إزاء الحالة السائدة في مصر والتي ترقى إلى جرائم ضد الإنسانية.. وأشار إلى أن ما تقوم به السلطات في إطار خطة شاملة ومنهجية للقضاء على جماعة معينة بسبب انتماء وفكر سياسي معين .

وأضاف على قناة “الجزيرة مباشر مصر”: إن المنظمة العربية لحقوق الإنسان طالبت وناشدت الأمم المتحدة “بان كي مون” للتدخل بشكل سريع لما حدث من حالات وفاة تحت التعذيب وحالات وفاة نتيجة عدم الرعاية الصحية.. فنحن الآن لدينا 47 حالة وفاة داخل السجون منها 37 حالة في عربة الترحيلات الشهيرة “سجن أبو زعبل” أضيف لها 10 حالات لأسباب متعددة نتيجة للإهمال الطبي والتعذيب.. وأكد أن هذه الانتهاكات يجب نشرها لمنع هذه الانتهاكات وغض الطرف عن الانتهاكات حوّل السّجانين وجعل من ضباط الشرطة وحوشًا كاسرة وهذا غريب على المجتمع المصري وبات يؤثر على النسيج الاجتماعي وأنا الآن لا أستطيع أن أناشد السلطات المصرية لأنها جميعها متواطئة بما يحدث في مصر ويحدث بأوامر عليا كلهم على علم بها.

ووصف محمد جميل ما يحدث للمعتقلين من منع الدواء بأنه “قتل عمد” متسائلاً: كيف لإنسان أن يمنع عنه الدواء وهو مريض بالسرطان مثل ما حدث لـ”د. صفوت خليل” وهو كان أحد المعتقلين وتوفي وهذا القتل العمد سيسأل عنه كافة أركان السلطة في الدولة المصرية.. هذه الانتهاكات الجسيمة أصبحت من الشيوع التي وصلت بالضرورة إلى علم وزير الدفاع المسئول الأول عما يجري ووزير الداخلية ورئيس الدولة المعين فهؤلاء كلهم مسئولون عما يجري في السجون المصرية.. لماذا لم يتحركوا لوضع حد هذه الانتهاكات؟!! ونحن رصدنا انتهاكات أسوأ من منع الدواء مثل عمليات اغتصاب كاملة وعمليات كشف للعذرية وعمليات تحرش جنسي لدينا أكثر من 136 مفقودًا الآن.

يدخل إلى المعتقل صحيح الجسم ويعذب ويقتل ويدفن ولا يعلم أحد عنه شيئًا..

تمت القراءة 313مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE