الرئيسية > أهم الأنباء > المظاهرات تجتاح مدن مصر احتجاجا على تنصيب السيسي
إعلان

المظاهرات تجتاح مدن مصر احتجاجا على تنصيب السيسي

 

 

مظاهرات مؤيدة للشرعية

القاهرة : زينات محمد (اللواء الدولية)

اجتحاحت المظاهرات عددا كبيرا من المدن والقرى المصرية احتجاجا على تنصيب المشير عبد الفتاح السيسي رئيسا لمصر بعد الانقلاب الذي اطاح بالرئيس الشرعي المنتخب الدكتور محمد مرسي في الثالث من يوليو الماضي.

ففي محافظة الدقهلية نظمت حركة “شباب ضد الانقلاب” سلسلة بشرية اليوم، مظاهرة على طريق قرية “أتميده” التابعة لمركز ميت غمر، ندد المشاركون خلالها بحكم العسكر، مطالبين بإعدام “السيسي”؛ على ما ارتكبه من مجازر في حق رافضي الانقلاب، كما طالبوا أيضًا بالإفراج الفوري عن كافة المعتقلين في سجون الانقلاب.

وفي حلوان اعتدت قوات الأمن على مسيرة حاشدة رافضة للانقلاب العسكري، خرجت عقب صلاة الجمعة، وأطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع وطلقات الخرطوش، ما أسفر عن سقوط عدد من الإصابات في صفوف مؤيدي الشرعية.

كانت مسيرة حاشدة انطلقت، عقب صلاة الجمعة، بحلوان، ضمن عدة مسيرات خرجت على مستوى الجمهورية، استجابة لدعوات التحالف الوطني للمشاركة فى مليونية “العسكر فاكرينها تكية”.

وعلى صعيد متصل نظم أولتراس ربعاوي ثاني فعاليته المسائية حيث نظم الأولتراس وقفه امام مسجد الهدي و النور بشارع النصر بحي المناخ رفضاً لتنصيب المشير عبد الفتاح السيسي للانتخابات الرئاسية بعد الانقلاب العسكري

مطالبين بعودة الشرعية و الافراج عن جميع المعتقلين السياسين و منددين بالازمات المعاشية تنديدا بالانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي

وفي الاقصر نظم تحالف دعم الشرعية مسيرة منددة بمعالجة الحكومة للمشكلات الحالية مشيرين الى انها حكومة فاشلة بامتياز، ورفع المشاركون شارة رابعة وصور الرئيس مرسى متوعدين قتلة الثوار بالحساب القريب.

وفي السويس نظم التحالف الوطني لدعم الشرعيه مسيره مناهضه للانقلاب العسكري و مندده لحكم العسكر ورافضه لحكم المشير عبدالفتاح السيسي كرئيس عقب إنقلاب يوليو، وخرجت مسيرات بالقرب من ميدان الاربعين وطافت منطقه الجرعان واحمد عرابى و شارع الجيش و شارع صدقى تم الاعتداء عليها من قبل قوات الأمن فى محاوله لخطف احد المشاركين .

وفي الاسكندرية نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية 8 مسيرات ليلية، بالعامرية، وبرج العرب، والهانوفيل، ومحرم بك، وسيدي بشر، والمندرة، احتجاجا على تنصيب السيسي رئيسا للجمهورية

وفي بور سعيد نظم رافضو الانقلاب العسكري ببورسعيد مسيرة اليوم بمنطقة الطاقة الشمسية بحي الزهور ببورسعيد رفضاً لتنصيب ومطالبين بعودة الشرعية و الافراج عن جميع المعتقلين السياسيين

تمت القراءة 165مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE