الرئيسية > أهم الأنباء > المصري لـ “قدس برس” : لن نسمح لـ “فتح” ورئيسها عباس أن يتفردوا بالقضية الفلسطينية
إعلان

المصري لـ “قدس برس” : لن نسمح لـ “فتح” ورئيسها عباس أن يتفردوا بالقضية الفلسطينية

مشير المصري

مشير المصري

غزة (فلسطين) : قدس برس
اتهم عضو المجلس التشريعي الفلسطيني عن حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، مشير المصري حركة “فتح” والرئيس محمود عباس بمحاولة “التفرد بالقضية الفلسطينية وسرقتها بعيدا عن الشعب الفلسطيني”.
وأكد المصري في حديث مع “قدس برس”، أن “الشعب الفلسطيني قدم خلال مختلف مراحل مواجهته للاحتلال من التضحيات البطولية الكثير، وأنه يستحق رئيسا في مستوى تلك التضحيات”.
وقدم المصري صورة قاتمة لمرحلة رئاسة محمود عباس للشعب الفلسطيني، وقال: “الحقبة التي قاد فيها محمود عباس الشعب الفلسطيني حقبة سوداء، فقد تلطخت يداه بجرائم وطنية، فقد عمل على تدجين العقلية الفلسطينية من خلال تغنيه بالتعاون والتخابر مع العدو، وممارسلة الرذيلة السياسية معه”.
وأضاف: “وقد أوصل عباس في حقبته الشعب الفلسطيني إلى انقسام غير مسبوق، وفي حقبته أيضا تشرذمت حركة فتح، فضلا عن تفريطه بالحقوق والثوابت وتخندقه مع المحتل مفضلا ذلك على ترتيب البيت الداخلي والمصالحة مع حماس”.
لكن المصري أكد أن “كل ذلك شأن فلسطيني داخلي، لن تسمح حماس لأي طرف خارجي بالتدخل فيه، أو محاولة فرض رئيس في مواقع السلطة أو في المنظمة”.
وأشار المصري إلى أن “البديل عن الاستمرار في وضع غير شرعي، هو التوجه إلى تجديد الشرعيات عبر إجراء انتخابات عامة تشريعية ورئاسية ومجلس وطني بشكل متزامن”.
وأكد أن “إصرار عباس وفتح على الاستحواذ بالمواقع القيادية في المنظمة هو إصرار على التفرد”.
وقال: “حماس لن تسمح لفتح ولا لعباس أن يسرقوا القضية الفلسطينية بعيدا عن المجموع الوطني، وأن يخضعوا لأجندات أجنبية لفرض مشاريعها”، على حد تعبيره.
يذكر أن بعض المواقع الإخباريبة المقربة من “فتح” قد نشرت خبرا اليوم الاثنين، مفاده أن “كتائب القسام”، الجناح العسكري لحركة “حماس”، اعتقلت مشير المصري، وعذبته قبل أن تنقله إلى المستشفى ثم تعيده للتحقيق مرة أخرى.

تمت القراءة 39مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE