أتصل بنا
الرئيسية > الأخبار المُثبتة > “المسلحة” قتلت أكثر من 173 من أنصار”ولاية سيناء” في عمليات أمنية في سيناء خلال فبراير الماضى
إعلان

“المسلحة” قتلت أكثر من 173 من أنصار”ولاية سيناء” في عمليات أمنية في سيناء خلال فبراير الماضى

مدرعات في طريقها إلى مدينة الشيخ زويد بشمال سيناء

القاهرة : محمد كامل (اللواء الدولية)

قال المتحدث باسم القوات المسلحة، اليوم الأحد، إن قوات الأمن قتلت، خلال شهر فبراير الماضي، أكثر من 173 من أنصار”ولاية سيناء” وألقت القبض على آخرين من جماعة “ولاية سيناء” خلال عمليات متفرقة بشمال سيناء.

وأوضح المتحدث العقيد محمد سمير، في بيان نشر على صفحته على فيس بوك، أن 12 “إرهابيا” قتلوا في مدينة العريش أثناء قصف جوي قامت به طائرات الهليكوبتر التابعة للجيش، كما قتل 4 آخرون خلال حملة مداهمات في المدينة، وقتل آخر في هجوم على إحدى الكمائن.

وأضاف ان القوات أحبطت محاولة لأنصار”ولاية سيناء” للهجوم على أحد الكمائن، وتم القبض على 13 آخرين، من بينهم 2 من جماعة “ولاية سيناء”.

وتابع المتحدث أن قوات أمن الانقلاب في مدينة الشيخ زويد ، قتلت أكثر من 123 من “العناصر الإرهابية” بعد استهداف مقرين لعناصر من أنصار”ولاية سيناء””، وخلال قصف جوي وعمليتي مداهمات بالمدينة.

وأضاف المتحدث إن قوات أمن الانقلاب تصدت لـ”هجوم إرهابي بقذائف الهاون والنيران” على أحد الكمائن الأمنية، “حيث تم التعامل مع الإرهابيين – على حد قوله- وقتل أحد العناصر من أنصار”ولاية سيناء” دون حدوث خسائر مادية أو بشرية فى صفوف القوات”.

وقال إنه تم إلقاء القبض على 10 وتدمير عدد من المقرات والدراجات البخارية المملوكة لتلك العناصر “كانت تستخدمها في تنفيذ العمليات الإرهابية ضد عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية”.

وذكر البيان أن 21 “إرهابيا” قتلوا في مدينة رفح إثر استهداف قوات الأمن لمقر لجماعة “ولاية سيناء”، كما قتل 3 آخرين خلال تصدي قوات أمن الانقلاب لهجوم على كمين، ما قتل 5 آخرون في حملة مداهمات بالمدينة.

وتشن القوات “المسلحة” حملات أمنية موسعة في محافظات مصر لضبط متشددين مسلحين اعتادوا على استهداف عناصر ومؤسسات شرطية وعسكرية خاصة في سيناء.

ووسعت قوات أمن الانقلاب من عملياتها في سيناء، إثر مقتل نحو 30 شخصا بينهم رجال أمن وإصابة 50 في هجمات نفذها تنظيم ولاية سيناء بمحافظة شمال سيناء أواخر يناير الماضي.

تمت القراءة 103مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE