أتصل بنا
الرئيسية > أخبار مصورة > المستوطنون اليهود يهددون بتنظيم احتجاجات ضد نتنياهو
إعلان

المستوطنون اليهود يهددون بتنظيم احتجاجات ضد نتنياهو

بنيامين نتنياهو

قال موقع “0404” العبري، إن المستوطنين في الضفة الغربية، يهددون بتنظيم تظاهرات احتجاجية غير مسبوقة، ضد الحكومة الإسرائيلية، بعد موسم الأعياد اليهودية، في حال عدم اتخاذها قرار باستئناف البناء على نطاق واسع.

وأفاد الموقع العبري، اليوم الأربعاء، بأن “حالة غضب” تسود صفوف المستوطنين، بسبب “مماطلة نتنياهو” في الاستجابة لمطالبهم ببناء عشرات آلاف الوحدات الاستيطانية الجديدة ووقف تحويل الأموال للحراس الأمنيين في مستوطنات الضفة الغربية المحتلة.

وذكر الموقع العبري، أن رئيس “المجلس الإقليمي” لمستوطنات الضفة الغربية، يوسي دجان، طالب بنيامين نتنياهو، بعدم الاستمرار بوقف البناء الاستيطاني بمستوطنات الضفة الغربية.

وشدد على أن “القرارات التي اتخذها نتنياهو ببناء وحدات استيطانية في مستوطنات الضفة ليست كافية”، مبينًا “عدم تحويل الأموال المخصصة لتعزيز أمن المستوطنات وحمايتها”.

وادعى المستوطنون، وفق “0404”، بأن الضغوط الأمريكية هي السبب بمماطلة نتنياهو في الموافقة على المشاريع الاستيطانية التي تقدم بها قادة المستوطنين.

وزعموا أن تل أبيب “لم تقم حتى اليوم بتنفيذ الوعود التي قطعتها على نفسها قبل سنتين بتخصيص مبلغ 300 مليون شيكل (85 مليون دولار) لتعزيز الحراسات والإجراءات الأمنية على الطرق المؤدية للمستوطنات”.

وتعهد نتنياهو، أمس الثلاثاء، بأنه سيعمل على بناء آلاف الوحدات الاستيطانية في مستوطنة “معاليه أدوميم”؛ مقامة على أراضٍ فلسطينية شرقي القدس المحتلة، في الفترات القادمة.

كما تعهد بعدم اقتلاع اي مستوطنة أو مستوطن من مكان سكناه في الضفة الغربية التي وصفها بأنها “أرض إسرائيلية وجزء من دولة إسرائيل”.

يشار إلى أن دائرة الاحصاء الإسرائيلية كشفت في تقرير صدر مؤخرًا، عن أن الاستيطان تصاعد في عام 2016 بنسبة تصل إلى 72 في المائة مما يكذب مزاعم المستوطنين والحكومة الإسرائيلية حول تجميد الاستيطان.

وتعتبر المستوطنات الإسرائيلية غير قانونية من وجهة نظر المجتمع الدولي، وعائقًا رئيسيًا أمام جهود “السلام”، لأنها مقامة على أراضٍ يمكن أن تصبح جزءًا من الدولة فلسطينية المقبلة.

تمت القراءة 1مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE