أتصل بنا
الرئيسية > الأخبار المُثبتة > المستشار أحمد مكي : إعدامات المنيا سياسية لردع وقمع المعارضين
إعلان

المستشار أحمد مكي : إعدامات المنيا سياسية لردع وقمع المعارضين

 

القاهرة : أحمد حسن (اللواء الدولية)

أكد المستشار أحمد مكي وزير العدل في حكومة د. هشام قنديل أن القضاء الآن يستخدم استخدامًا سياسيًّا ويوظف كأداة للقمع وللردع ويمثل الآن العصا الغليظة للانقلاب، مشيرًا إلى أن هذا يصادر أمل الناس في العدل ويهدم الثقة العامة في القضاء.

وقال في تعليقه على أحكام الإعدام في المنيا اليوم في مداخلة مع فضائية “رابعة”: لا أظن أن هذه الأحكام ستنفذ لأن الهدف منها إرهاب المعارضين وسيعاد النظر فيها في المآل من خلال محكمة النقض أو من خلال السلطة التنفيذية.

وأكد أن مثل هذه الأحكام لا تنتمي إلى القانون وأن القضية سياسية من أولها لآخرها، مشددًا على أن القضاء لم يكن في يوم من الأيام مستقلاً في مصر ولهذا كان يطالب تيار الاستقلال باستقلال حقيقي للقضاء.

وأوضح أنه كان في أحيان كثيرة كانت السلطة عاقلة فلا تسيء استخدام السلطة، مشيرًا إلى أنه في العصر الملكي حصل القضاء المصري على شهادة دولية بأنه جدير بالاحترام.

وشدد على أن السلطة الحالية في مصر فاقدة الحكمة وتستعمل القضاء استخدامًا سيئًا وهذا يسيء إساءة بالغة إلى سمعة مصر في العالم، مؤكدًا أن القضاء المصري مخترق تمامًا منذ الستينيات وأن وزارة الداخلية والأجهزة الأمنية لها قضاتها والسلطة لم تترك القضاء حرًّا في يوم من الأيام.

وأوضح أن القضاة الذين أشرفوا على انتخابات البرلمان في 2010 لا يمكن أن يكونوا قضاة مستقلين، مؤكدًا أنه لم يمر في تاريخ القضاء المصري فترة اهتزت الثقة العامة فيها في القضاء مثل هذه الأيام.

وأشار إلى أن القضاء كان يحاول أن يتجمل بعض الشيء ولكن الآن تركوا صغار قادة الأجهزة الأمنية يفعلون ما يشاءون، مؤكدًا أن القضاء لم يصل إلى مثل هذا الدرك الذي وصل إليه الآن.

أوضح أن عموم القضاة ضد ما يجري لكن البارزين على السطح مثل الزبد الذي سيذهب ولكن صلب القضاء يستنكر هذه الأحكام.

شاهد الفيديو على الرابط التالي:

https://www.youtube.com/watch?v=69s-g3xpp24&feature=youtu.be

 

 

تمت القراءة 187مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE